تقرير: الحوثيون إرتكبوا أكثر من ثلاثة آلاف إنتهاك وجريمة في الجوف خلال ستة أشهر
- الجوف الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 08:47 مساءً
تقرير: الحوثيون إرتكبوا أكثر من ثلاثة آلاف إنتهاك وجريمة في الجوف خلال ستة أشهر

ارتكبت جماعة الحوثي، أكثر من ثلاثة آلاف إنتهاك وجريمة بمحافظة الجوف، خلال النصف الأول من العام الجاري، في ظل انتهاكات واسعة تشهدها المحافظات الخاضعة لسيطرة الجماعة.

 

جاء ذلك في تقرير حقوقي صادر عن مكتب حقوق الانسان بمحافظة الجوف، وثق ارتكاب جماعة الحوثي (3095) حالة انتهاك في المحافظة خلال الفترة من 1 يناير وحتى 1 يوليو 2022م.

 

وقال التقرير بأن الانتهاكات تنوعت بين (14) حالة قتل واصابة مباشرة منها (11) حالة قتل و (3) حالة إصابة مباشرة ، و(118) حالة انتهاك الألغام، و23 حالة اختطاف و 55 حالة تجنيد للأطفال منهم دون سن الخامسة عشر، و( 1000) حالة تهجير ونزوح من ابناء منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف الى محافظة مارب وشرق الجوف، و15 سيارة ومركبة وسيلة نقل تعثرت في الطرقات والصحراء اثناء النزوح.

 

وأوضح التقرير أن (4) منشآت حكومية تعرضت للنهب والسرقة بمنطقة اليتمة اثناء سيطرة جماعة الحوثي، على المنطقة بداية العام الحالي 2022 م، و25 مزرعة تضررت نتيجة انعدام المشتقات النفطية بمنطقة اليتمة، واستحداث الجماعة سجون ومعتقلات بمنطقة اليتمة.

 

وأشار التقرير إلى حرمان (1800) طالباً وطالبة من التعليم و( 30) معلم ومعلمة توقفوا عن التدريس، وتوقف ( 1) مركز صحي عن تقديم الخدمات الصحية للمواطنين بمنطقة اليتمة و(4) من موظفي وكادر المركز الصحي بمنطقة اليتمة بمديرية خب والشعف توقفوا عن العمل وحرمان المئات من ابناء المنطقة من الخدمات الصحية والطبية، وفق وكالة سبأ.

 

وأكد التقرير ان جماعة الحوثي عملت على حواجز ونقاط تفتيش وقامت بمنع مرور المواطنين في بعض المناطق بمديرية خب والشعف وحرمانهم من دخول متطلباتهم.

 

وتطرق التقرير إلى ما ترتكبه جماعة الحوثي، من جرائم بحق ابناء المحافظة من استحواذ على المساعدات الاغاثية والتلاعب بالاحتياجات الأساسية للمواطنين من المشتقات النفطية ومادة الغاز المنزلي.


التعليقات