الوفد الحكومي يؤكد حرص الحكومة على إنجاح مشاورات الكويت لإحلال السلام
- الكويت - متابعات الثلاثاء, 03 مايو, 2016 - 06:04 مساءً
الوفد الحكومي يؤكد حرص الحكومة على إنجاح مشاورات الكويت لإحلال السلام

أكد الوفد الحكومي التفاوضي، على حرص الحكومة على إنجاح مشاورات الكويت الرامية إلى إحلال السلام وفقاً للقرار الأممي 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
 
جاء ذلك خلال لقاء الوفد اليوم الثلاثاء، بنائب رئيس مجلس الأمة الكويتي، مبارك بينه الخرينج، في الكويت، برئاسة وزير الصناعة الدكتور محمد السعدي.
 
وطالب الوفد الحكومي بضرورة تفعيل عضوية اليمن في البرلمان العربي، مثمنين رعاية دولة الكويت لمشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.
 
من جهته رحب نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي بوفد الحكومة اليمنية، متمنياً لمشاورات السلام النجاح من اجل عودة الامن والاستقرار وتطبيع الحياة في مختلف المدن والمحافظات.
 
وشدد على ضرورة التحلي بالصبر من اجل مستقبل اليمن وخروجه من وضعه الراهن الى وضع امن ومتطور ومزدهر، مؤكداً دعم المجلس على ما سيتفق عليه اليمنيون من خلال مشاورات الكويت.
 
الجدير بالذكر أن الوفد ضم أعضاء فريق الدعم السياسي في مشاورات الكويت، سفير اليمن لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك، واللواء عبده حسين الترب، ورنا غانم، والقائم بأعمال السفارة اليمنية بالكويت حسن صالح.
 
وقد استعرض الوفد، خلال اللقاء، تطورات الأحداث والمستجدات على الساحة اليمنية، وما ترتكبه المليشيا الحوثية وصالح من اعمال حرب ضد المدنيين والبني التحتية وخرقها لأعمال الهدنة، وممارستها لفرض الحصار المطبق على مدينة تعز منذ أكثر من 10 أشهر>


التعليقات