الزياني يحث وفد الإنقلابيين التفاوضي على اغتنام مشاورات الكويت لتحقيق السلام (فيديو)
- الكويت - خاص الثلاثاء, 03 مايو, 2016 - 09:24 مساءً
الزياني يحث وفد الإنقلابيين التفاوضي على اغتنام مشاورات الكويت لتحقيق السلام (فيديو)

[ وفد الحوثيين اثناء استقبال الزياني ]

التقى رئيسا وفد الإنقلابيين المشارك في مشاورات الكويت، محمد عبد السلام، وعارف الزوكا، مساء الثلاثاء، بأمين عام مجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، وعدد من المسؤولين بالمجلس، في الكويت.
 
وأوضح رئيس وفد الحوثيين، محمد عبد السلام، أنه تم خلال اللقاء، مناقشة المستجدات السياسية والعسكرية، ومسار المشاورات الحالية مع وفد "الحكومة الشرعية".

وبحسب مصادر مقربة من الحوثيين، فقد أكد الدكتور الزياني، على حرص مجلس التعاون الخليجي، على إنجاح مشاورات الكويت، بما يفضي إلى تحقيق السلام الشامل في اليمن.
 
وأشار إلى أهمية استمرار هذه المشاورات، وتجاوز أي منغصات في الحوار المباشر، مشيرا إلى ما حدث مؤخرا من إجراءات، دفعت الجانب الحكومي إلى تعليق مشاركة وفده فيها.
 
واعتبر الزياني، مشاورات الكويت، فرصة تاريخية لإنهاء معاناة الشعب اليمني، داعيا لاستغلالها والحفاظ على المسار السياسي لإيجاد الحلول في إطار المرجعيات المتوافق عليها، وهي القرار الدولي 2216، ومخرجات الحوار والمبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، للتوصل إلى حل نهائي.
 
قيادة وفد المليشيا، من جانبه، اتهم الجانب الحكومي، بعرقلة المشاورات من خلال تعليق مشاركته في الجلسات المباشرة، مستعرضا رؤيته للحل العسكري والأمني، التي قدمها قبل يومين.
 
وأكد وفد المليشيا، على استمرارهم في المشاورات الجارية حتى إنهاءها، بهدف التوصل إلى حل يفضي إلى وقف كامل للحرب والعمليات العسكرية وتحقيق السلام في اليمن.

ونشر وفد المليشيا في الكويت مقطع فيديو يظهر استقبالهم لامين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني في مقر إقامتهم بالكويت.

 


- فيديو :


التعليقات