نقابة كلية الطب بجامعة عدن تطالب بسرعة التحقيق في مقتل الدكتور "الدويل" وكشف ملابسات الجريمة
- خاص الإثنين, 11 يوليو, 2022 - 04:16 مساءً
نقابة كلية الطب بجامعة عدن تطالب بسرعة التحقيق في مقتل الدكتور

[ الدكتور أحمد الدويل ]

طالبت نقابة كلية الطب والعلوم الصحية، بجامعة عدن، الإثنين، بسرعة التحقيق في مقتل الدكتور "أحمد الدويل" ومحاسبة الجناة وكشف ملابسات القضية التي هزت الرأي العام في العاصمة المؤقتة للبلاد.

 

وقال بيان صادر عن نقابة كلية الطب بجامعة عدن، بأن الأوساط المجتمعية والأكاديمية في البلاد عمومًا والعاصمة عدن على وجه الخصوص، صُعقت جراء حادثة مقتل البروفسور، أحمد الدويل، حيث عثر عليه قتيلاً في مقر عمله في مستشفى الحسين بالمنصورة.

 

ودعا بيان النقابة، "كافة الاجهزة الأمنية بسرعة التحقيقات، والاطلاع بواجبها في سرعة كشف ملابسات القضية، وإطلاع المجتمع بكافة تفاصيل القضية والكشف عن ملابساتها بدون تغيب او إخفاء أو إجتزاء، كون القضية لامست الوجدان المجتمعي في مدينة عدن وأصبحت قضية رأي عام".

 

وأكد البيان أن "جامعة عدن وكلية الطب فيها خسرت هامة أكاديمية كفؤة لن تتكرر أبدًا، حيث كان ـ الدويل ـ نبراسًا للعلم والمعرفة، وقد زرع الفرحة في قلوب الأمهات، وأحضر العلم معه إلى قلب عدن فكان الطبيب المتميز الذي دخل قلوب الجميع".

 

وشددت النقابة على مطالبتها بضرورة عدم نشر أي تفاصيل منقوصة أو جزئية من مسرح الحادث، ووقف كافة أشكال التسريبات حولها، لما لها من ضرر في سير التحقيقات الأمنية، وكذلك لما لها من ضرر على مشاعر أهل وذوي الفقيد وإشغال الرأي العام بتفسيرات وتأويلات لا طائل منها.


التعليقات