تعز.. توجيهات باستمرار فعاليات المهرجان العيدي بعد سقوط قذيفة حوثية بجوار ميدان الشهداء
- متابعة خاصة الإثنين, 11 يوليو, 2022 - 09:59 مساءً
تعز.. توجيهات باستمرار فعاليات المهرجان العيدي بعد سقوط قذيفة حوثية بجوار ميدان الشهداء

أعلنت السلطات الثقافية بمحافظة تعز (جنوب اليمن) الإثنين، استمرار اقامتها للمهرجان العيدي الخامس في مدينة تعز، بعد توقفه على خلفية قصف الحوثيين الأحياء المجاورة بالتزامن مع توافد المواطنين لإنطلاق الاحتفالية.


وقال مدير مكتب الثقافة بتعز عبدالخالق سيف في منشور له على الفيس بوك إن "مهرجان تعز الخامس سيستمر غدا الثلاثاء في ميدان الشهداء(..) وستستمر الفرحة والجوائز والإحتفاء بأيقونتنا الوطنية أيوب طارش عبسي".

 

 

غدا الثلاثاء يستمر المهرجان في ميدان الشهداء رغم انف جحافل السل والجرب الكهنوتي وستستمر الفرحة والجوائز والإحتفاء...

Posted by Abdulkhaleq Saif on Monday, July 11, 2022


وأضاف أن إعادة المهرجان جاء بتوجيهات من رئيس اللجنة الأمنية وبحماية الأجهزة الأمنية، مشيرا إلى أن الجمهور رفض الخروج من الملعب عندما قصفت جماعة الحوثيين منطقة الجحملية المجاورة لمكان الفعالية.


وأشار إلى أن دخول المهرجان سيكون مجاناً اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى آخر أيام المهرجان، بينما سيكون أيضا السحب على أكبر جوائز وصولا للسيارتين، فيما سيقيمان الفعالية عبدالغفور الشميري ونجم ذافويس كيدز هشام اليمني.


وكانت السلطات الأمنية بالمحافظة ألغت في وقت سابق الفعالية فنية وغنائية، بعد اطلاق جماعة الحوثي قذائف الهاون على حي مجاور لمكان إقامة الفعالية العيدية.


وأكد سكان محليون أن اللجنة الأمنية ألغت الحفل في ثالث أيام عيد الاضحى، حيث كان من المفترض أن يحي فعاليات المهرحان، الفنان عمار العزكي وفنانين اخرين، لكن قصف جماعة الحوثي لمنطقة الجحملية المجاور أجبرت السلطات لإغلاق المكان وإلغاء الفعالية.


التعليقات