السيسي: لا مكان لمفهوم المليشيا وعصابات السلاح بالمنطقة
- متابعة خاصة السبت, 16 يوليو, 2022 - 05:27 مساءً
السيسي: لا مكان لمفهوم المليشيا وعصابات السلاح بالمنطقة

[ قمة جدة للأمن والتنمية ]

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إنه لا مكان لمفهوم المليشيات والمرتزقة وعصابات السلاح في المنطقة العربية.

 

وأضاف السيسي -في سياق كلمته بـ "قمة جدة للأمن والتنمية" بمشاركة الرئيس الأمريكي جو بايدن- أن احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها هي من يجب أن يحكم العلاقات العربية العربية.

 

وأردف الرئيس المصري "لا بد من إعادة صياغة القوانين التي تحافظ على الأمن المائي".

 

وأشار إلى أن قمة جدة تأتي في لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية، مشددا على التوصل لتسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

 

وتابع "العالم يتسع للجميع ولسلام الأقوياء القائم على الحق والعدل والتوازن، وحان الوقت لكي تتضافر جهودنا المشتركة لوضع حد للصراعات والحروب الأهلية في منطقتنا".

 

وأكد أن مصر منفتحة على انتهاج سياسات السلام لحل كل الصراعات، متابعا "سنحمي أمننا ومصالحنا بكافة الوسائل".

 

انطلقت في مدينة جدة السعودية، ظهر اليوم السبت، “قمة جدة للأمن والتنمية”، بعد وصول القادة المشاركين فيها، والتي تبحث المستجدات الإقليمية والدولية، وسبل توسيع التعاون بين الدول المشاركة، لا سيما في المجالات الاقتصادية والأمن الغذائي والطاقة والمياه.

 

ووصل في وقت سابق اليوم السبت قادة دول مجلس التعاون الخليجي، والعاهل الأردني، والرئيس المصري، ورئيس مجلس الوزراء العراقي، إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي، حيث كان في استقبالهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي غاب أمس الجمعة عن استقبال الرئيس الأميركي جو بايدن في المطار، وقد حضر لاستقباله أمير منطقة مكة خالد الفيصل.

 

 


التعليقات