وزير الدفاع: تعز رائدة النضال وقدمت آلاف الشهداء والجرحى في سبيل الإنتصار للجمهورية
- تعز الأحد, 17 يوليو, 2022 - 05:58 مساءً
وزير الدفاع: تعز رائدة النضال وقدمت آلاف الشهداء والجرحى في سبيل الإنتصار للجمهورية

قال وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، الأحد، إن محافظة تعز تعد حاملة المشروع الوطني ورائدة النضال وأنها قدمت آلاف الشهداء والجرحى في سبيل الانتصار للدولة والجمهورية والمشروع الوطني، مشيداً بدور أبناء المحافظة في مواجهة الحوثيين منذ بداية الإنقلاب.

 

جاء ذلك خلال إجتماع موسع للقيادات الأمنية والعسكرية بمحافظة تعز برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ومعه محافظ تعز نبيل شمسان، لمناقشة المستجدات والتطورات بمختلف جبهات القتال بالمحافظة.

 

وأضاف أن محافظة تعز تعد "قلب اليمن النابض ولم تؤثر عليها الحرب فلا زالت تحتضن مكونات الدولة وأبناؤها شاركوا في مختلف المعارك على امتداد الساحة الوطنية سواء في مأرب وشبوة والجوف وصنعاء والساحل الغربي عدن وغيرها من المناطق التي قدمت فيها تعز التضحيات وذلك امتدادا لدورها الوطني في دعم ثورات الخلاص من الامامة والاستعمار".

 

وأشاد الوزير بالبطولات التي تسطرها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بهذه المحافظة في مقارعة المليشيات الحوثية ومشروعها الإيراني وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

 

وشدد على رفع درجة اليقظة والجهوزية لمواجهة أي تطورات والتعامل مع العمليات العدائية التي ترتكبها جماعة الحوثي وخروقاتها المستمرة للهدنة الأممية.

 

وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين القوات العسكرية والأمنية بمختلف تشكيلاتها من أجل حماية المكاسب وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، والتصدي بحزم لكل المخططات التخريبية والإرهابية، والتعامل بكل الحازم مع أي محاولات لزعزعة السكينة العامة.

 

بدوره، استعرض محافظ تعز التحديات التي يواجهها الجيش الوطني بالمحافظة والاحتياجات اللازمة لتحرير المحافظة ومعالجة ملفات الجرحى والشهداء بالمحافظة.


التعليقات