الجيش : مقتل وإصابة تسعة جنود ومعارك عنيفة غربي مأرب
- مأرب الإثنين, 18 يوليو, 2022 - 01:50 صباحاً
الجيش : مقتل وإصابة تسعة جنود ومعارك عنيفة غربي مأرب

أعلنت قوات الجيش الوطني، السبت، مقتل وإصابة تسعة جنود بنيران جماعة الحوثي، في الوقت الذي شهدت الجبهات الغربية لمحافظة مأرب معارك عنيفة، بالرغم من الهدنة الأممية بين الطرفين.

 

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان له على موقع تويتر، إن جندياً قتل وأصيب ثمانية آخرين، بهجمات حوثية، خلال إرتكاب جماعة الحوثي 118 خرقاً للهدنة الأممية يوم السبت (16 يوليو) في جبهات القتال بمحافظات حجة والحديدة والضالع وصعدة والجوف ومارب، في ظل التزام قوات الجيش والمقاومة بالوقف التام لإطلاق النار تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية.

 

 

وأكد تصدي قوات الجيش، لعمليات تسلل نفّذتها مجاميع حوثية باتجاه مواقع مهمة غرب مارب.

 

وأضاف أن الخروقات الحوثية توزّعت بين 29 خرقاً غرب محافظة حجة، و27 خرقاً في محور حيس جنوب الحديدة، و24 خرقاً في جبهات محور تعز، و15 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و10 خروقات في محور البرح غرب تعز، و6 خروقات في محور الضالع، وأربعة خروقات شرق حزم الجوف، وثلاثة خروقات في جبهات كتاف البقع وباقم شمال صعدة.

 

وبحسب المركز فقد تنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات من أسلحة المدفعية والعيارات المختلفة وبالقنّاصة والطائرات المسيّرة المفخخة، في الوقت الذي تواصل جماعة الحوثي عمليات استحداث مواقع وتحصينات وحفر خنادق ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.


التعليقات