عقب القمة الأمريكية الخليجية.. الرئيس يدعو المكونات السياسية للإلتفاف حول هدف إستعادة الدولة
- عدن الإثنين, 18 يوليو, 2022 - 06:21 مساءً
عقب القمة الأمريكية الخليجية.. الرئيس يدعو المكونات السياسية للإلتفاف حول هدف إستعادة الدولة

دعا رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، الإثنين، المكونات السياسية اليمنية، الى الالتفاف حول هدف استعادة الدولة واعادة بناء مؤسساتها المدمرة.

 

جاء ذلك خلال تصريحات نشرتها وكالة سبأ الحكومية، أثناء عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن، عقب زيارة الى السعودية اجرى خلالها مشاورات على هامش اعمال القمم العربية الاميركية التي استضافتها مدينة جدة مطلع الاسبوع الجاري.

 

وأكد أن مطالبته لجميع المكونات بالإلتفاف حول هدف إستعادة الدولة، يأتي ضمن جهد متواز مع ترميم علاقة اليمن الاقليمية والدولية، واستثمار القدرات المهدرة، واي فرص متاحة في هذا السياق.

 

وخلال مشاوراته التي أجريت على هامش القمة الأمريكية الخليجية، عرض العليمي، الموقف الرسمي من جهود السلام الجارية، والضغوط الاميركية والدولية المطلوبة لدفع الحوثيين للتعاطي الجاد مع تلك الجهود والمبادرات، وانهاء معاناة الشعب اليمني التي طال امدها.

 

واشاد الرئيس العليمي بالموقف العربي والاميركي الموحد الذي تمخض عن قمم جدة لصالح القضية اليمنية، ومرجعيات الحل الشامل، المبادرة الخليجية، ومقررات الحوار الوطني، والقرارات الدولية ذات الصلة، وخصوصا القرار 2216، والتشديد على الزام المليشيات الحوثية بتنفيذ بنود الهدنة بموجب الاعلان الاممي، وفتح الطرق الرئيسية المؤدية الى مدينة تعز، والمحافظات الاخرى.

 

وثمن التوافق العربي والدولي بشأن ضرورة الحفاظ على استقرار اليمن، واهمية ذلك لأمن المنطقة، وحرية التجارة عبر الممرات البحرية الاستراتيجية، ولا سيما باب المندب ومضيق هرمز.


التعليقات