خلال لقائه الوفد الحكومي بمفاوضات تعز..
وزير الدفاع: السلام في اليمن لن يتحقق إلا بإستعادة الدولة وإنهاء التمرد والإرهاب
- تعز الإثنين, 18 يوليو, 2022 - 08:14 مساءً
وزير الدفاع: السلام في اليمن لن يتحقق إلا بإستعادة الدولة وإنهاء التمرد والإرهاب

أكد وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي، الإثنين، أن احلال السلام الدائم في اليمن لن يتحقق الا باستعادة الدولة وانهاء التمرد والإرهاب.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الدفاع بالفريق الحكومي المفاوض بشأن فتح طرقات تعز، بحضور محافظ تعز نبيل شمسان، وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن فضل حسن، ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء الركن أحمد اليافعي.

 

وقال المقدشي، "إن هذه الحرب فرضتها مليشيا التمرد الحوثية ومشروعها الإيراني على الشعب اليمني الذي يتعرض لأبشع الجرائم والانتهاكات من المليشيا التي تفرض الحصار الظالم على أبناء محافظة تعز وتطال جرائمها المدنيين والأبرياء" وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وأشار الى أن فتح الطرقات وحرية التنقل والسفر للمواطنين يعد من أبسط الحقوق، لافتا إلى رفض الحوثيين كل المبادرات وإستمرار تعنتهم بمواصلة حصار تعز منذ سبع سنوات.

 

وأوضح أن المفاوضات كشفت زيف جماعة الحوثي وادعاءاتها أمام المجتمع وأن رفضها للمقترحات الاممية بفتح الطرقات جعلها تبدو على حقيقتها أمام العالم، مؤكداً أنها تستخدم الجوانب الانسانية كورقة للابتزاز والتضليل.

 

واستمع الوزير المقدشي إلى تقرير مفصل وشامل حول جولات المفاوضات لفتح طرقات المحافظة وصولاً الى المفاوضات الأخيرة بالعاصمة الاردنية عمّان برعاية الأمم المتحدة، واستمرار تعنت المليشيات ورفضها الدائم لكل المقترحات والمبادرات الدولية والاممية الرامية لفتح الطرق الرئيسية والفرعية بالمحافظة.


التعليقات