في ظل خروقات الحوثيين..
وزير الدفاع يحث الجيش للإستعداد والتعاطي مع أي تطورات طارئة بمسرح عمليات تعز
- تعز الثلاثاء, 19 يوليو, 2022 - 05:22 مساءً
وزير الدفاع يحث الجيش للإستعداد والتعاطي مع أي تطورات طارئة بمسرح عمليات تعز

حث وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، الثلاثاء، قوات الجيش للإستعداد والتعاطي مع أي تطورات طارئة على امتداد مسرح العمليات بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد، في ظل خروقات الحوثيين للهدنة الأممية.

 

جاء ذلك خلال إجتماع للقيادات العسكرية في محور تعز برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي ومحافظ تعز نبيل شمسان، لمناقشة المستجدات الميدانية والاطلاع على مستوى تنفيذ المهام القتالية والإدارية في ظل المستجدات.

 

وثمن المقدشي، الدور النضالي والبطولي الذي يسطره أبناء تعز واستبسالهم العظيم في مواجهة مليشيا التمرد الحوثية ومشروعها الإيراني وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وقال وزير الدفاع، "ان مؤسسة الجيش والأمن هي المعول عليها تحقيق النصر للشعب اليمني وتحرير الوطن من مليشيات الخرافة والخراب واستعادة أمنه واستقراره وسلامته".

 

وشدد على أهمية تعزيز الانضباط في تنفيذ المهام والالتزام بالضبط والربط الاداري والعملياتي والبشري في جميع القطاعات والوحدات، والحفاظ على التقاليد العسكرية واحترام التراتبية القيادية، ومضاعفة الجهود لخدمة المقاتلين وتوفير احتياجاتهم لوجستيا ومعنويا وتدريبا وتأهيلا.

 

واستمع المقدشي، من اللجنة الوزارية المكلفة بالتقييم الاداري واللوجستي للألوية والوحدات العسكرية في المحور، إلى شرح حول أوضاع تلك الوحدات واحتياجاتها والمشاكل التي تواجهها، موجها بتسهيل عمل اللجنة وتسريع انجاز المهام الموكلة اليها.

 

والتقى وزير الدفاع، بممثلين عن لجنة الجرحى من قوات الجيش والمقاومة، بحضور محافظ المحافظة نبيل شمسان وقائد المحور اللواء خالد فاضل والقيادات العسكرية.

 

ووجه الوزير جميع الجهات المعنية للقيام بواجباتها ومسئولياتها في تقديم العلاج والرعاية الكاملة للجرحى في الداخل والخارج.

 

بدوره، أشاد المحافظ شمسان بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الدفاع لبناء الجيش الوطني واستجابتها وتفاعلها المستمر مع متطلبات واحتياجات المحور، مؤكدا أن قيادة المحافظة ومعها كل أبناء المحافظة يقفون جنبا الى جنب مع قوات الجيش والأمن في هذه المعركة الوطنية والتصدي لاعتداءات المليشيا الحوثية المستمرة في خرق الهدنة الاممية وارتكاب الجرائم الإرهابية بحق المدنيين واغلاق المنافذ والطرقات واستمرار الحصار الحوثي لسكان المحافظة.


التعليقات