الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويدعو لأخذ الحيطة والحذر وتجنب ممرات السيول
- متابعة خاصة السبت, 23 يوليو, 2022 - 07:48 مساءً
الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويدعو لأخذ الحيطة والحذر وتجنب ممرات السيول

توقع المركز الوطني للأرصاد، السبت، هطول أمطار رعدية ومتفاوتة بعدد من المحافظات اليمنية، خلال الساعات القادمة.

 

وقال المركز الوطني للأرصاد، في نشرته اليومية، إنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو الى غائم جزئيا والسماء ملبدة بالغيوم في فترتى الظهيرة والمساء وهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البَرَدِ من لحج جنوبا حتى صعده شمالا وتمتد شرقا الى الجوف ومارب وابين والبيضاء واقل غزارة على مناطق متفرقة من شبوه حضرموت.

 

وأضاف أنه من المتوقع أن تشهد المناطق الساحلية طقسا صحوا إلى غائم جزئيا بوجه عام ، حارو رطب نهارا على السواحل الجنوبية والغربية، وتتراوح درجات الحرارة ما بين (33-38) درجة مئوية، مع هطول امطار رعدية على اجزاء منها والمناطق المقابلة لها، وامطار متفرقة على الساحل الشرقي.

 

وفي المناطق الصحراوية توقع المركز حدوث طقساً حاراً إلى شديد الحرارة نهارا تتراوح درجات الحرارة ما بين (36-43) درجة مئوية ، مغبر نسبيا مع احتمال هطول امطار متفرقة على صحاري ( الجوف، صعده، مارب، شبوه ، حضرموت والمهرة ) وتصل اقصى سرعة للرياح الى 25 عقدة تثيرالاتربة والرمال.

 

ونبه المركز المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الامطار فيها من غزارة الأمطار ومن التواجد في مجاري وممرات السيول داعيا إياهم إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات الطينية والانهيارات الصخرية ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

وحذر المركز، مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر.


التعليقات