شدد على إستكمال ضوابط سير الأداء وإرساء العمل المؤسسي..
اجتماع استثنائي لمؤتمر حضرموت الجامع يطالب بالاهتمام بزراعة القمح
- حضرموت - خاص الإثنين, 25 يوليو, 2022 - 05:42 مساءً
اجتماع استثنائي لمؤتمر حضرموت الجامع يطالب بالاهتمام بزراعة القمح

أشادت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع الإثنين، بالإهتمام بالزراعة في حضرموت والتوسع في إنتاج القمح كمحصول أمن غذائي، التي تبناها المؤتمر ودعوته لإقامة ورشة عمل بمشاركة كوادر ومختصين زراعيين في ساحل ووادي حضرموت.

 

جاء ذلك خلال إجتماع الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع الإثنين، اجتماعًا استثنائيًا، في مدينة المكلا، برئاسة الأمين العام طارق سالم العكبري.

 

ورحبت أمانة المؤتمر، بإعلان السلطة المحلية في حضرموت مؤخرًا بتشكيل لجنة للتحضير لعقد ورشة عمل موسعة تحت شعار «الزراعة في حضرموت وتحديات الأمن الغذائي» مؤكدة مساندتها لمثل هذه الخطوات، داعية لتوجيه كل الجهود لتحقيق أهدافها وأن يتاح للمختصين والخبراء الزراعيين والمؤسسات البحثية والعلمية كافة، المشاركة في إنجاحها حتى يعود الاستفادة منها على القطاع الزراعي بشكل مباشر، ويلامس المزارعون ثمارها.

 

وشددت الأمانة العامة، خلال اللقاء، على استكمال وضع الضوابط المنظمة لسير الأداء وإرساء العمل المؤسسي داخل مختلف هيئات المؤتمر والمكاتب التنفيذية في المديريات.

 

وناقش الاجتماع التصورات لتحسين وتفعيل دور الأمانة العامة وإعادة هيكلة دوائرها، ورفدها بكفاءات نشطة وفاعلة، وإيجاد آليات إشراف ومراقبة لأنشطة مكاتب الهيئات التنفيذية في المديريات وتوجيهها بما يخدم قضايا المجتمع وملامسة احتياجات المواطنين ويسهم في تحقيق أهداف مؤتمر حضرموت الجامع ومخرجاته.

 

وأقرت الأمانة العامة للمؤتمر، تشكيل لجنة مصغرة لتقديم المقترحات لإعادة ترتيب الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع بعد حصر المتوفين والمنقطعين، لاستبدالهم بأشخاص من ذات المعايير التي تم بموجبها اختيار عضويتهم في قوام الهيئة العليا.

 

وتطرق الاجتماع إلى جملة من القضايا المرتبطة بمستجدات الأوضاع السياسية والتطورات الراهنة على الساحة الوطنية..

 

واستعرض الاجتماع ما انجزته الأمانة العامة من تكليفات جرى إقرارها في الإجتماع المشترك الذي ترأسه رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي في 16 يونيو الماضي، وضم أعضاء هيئة الرئاسة والأمانة العامة، بحضور النائب الأول لرئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ محمد عوض البسيري.


التعليقات