وفاة الرئيس السابق لمجلس إدارة شركات هائل سعيد أنعم في لندن
- لندن الاربعاء, 27 يوليو, 2022 - 12:56 صباحاً
وفاة الرئيس السابق لمجلس إدارة شركات هائل سعيد أنعم في لندن

توفي رئيس مجلس إدارة مجموعة هائل سعيد أنعم سابقاً، الثلاثاء، في أحد مشافي العاصمة البريطانية لندن.

 

ونعت مجلس إدارة مجموعات شركات هائل سعيد أنعم، رحيل عبدالرحمن هائل سعيد أنعم، رئيس مجلس ادارة المجموعة سابقًا.

 

وقال بيان النعي، إن الفقيد عبدالرحمن هائل سعيد، كان له "دور مفصلي في قيادة رحلة المجموعة مبكرا نحو العالمية والحضور الدولي والإقليمي بدءا بتأسيس المكتب التجاري في دبي ثم تأسيس أول نشاط استثماري للمجموعة خارجيا في المملكة العربية السعودية، مرورا بأدواره واسهاماته الجليلة في بناء وتطوير المجموعة لأكثر من نصف قرن وانتهاء بتسلمه مسئولية مجلس إدارة المجموعة في مرحلة حساسة وحاسمة استطاع خلالها نقل القيادة من جيل إلى جيل بسلاسة ونجاح".

 

وتعد مجموعة هائل سعيد أنعم، شركة تجارية وتكتل اقتصادي كبير لها فروع تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي وأوروبا وجنوب شرق آسيا وبحسب دراسة أجريت بالعام 2007م وجد أن المجموعة تشكل المجموعة 35٪ من اقتصاد اليمن وتملكها وتديرها عائلة هائل سعيد أنعم التي يعتقد بأنها العائلة الأثرى في اليمن ويعتبر صاحبها من اثرياء الشرق الأوسط.

 

ونمت مجموعة بيت هائل حتى أصبحت تملك أكثر من 92 شركة في العديد من المناطق بما في ذلك المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وماليزيا وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن والعراق ومصر واليمن وجيبوتي والصومال وإثيوبيا والجزائر.

 

وتصل الإيرادات الإجمالية بحوالي 10 مليارات دولار وأكثر، وتدار المجموعة من خلال عائلة مؤسس المجموعة، هائل سعيد أنعم وفقا لموسوعة ويكبيديا.


التعليقات