إب: مليشيات الحوثي تختطف مدير مدرسة وتوقف رواتب أكثر من 200 مدرس بالرضمة
- إب - خاص الخميس, 05 مايو, 2016 - 08:09 مساءً
إب: مليشيات الحوثي تختطف مدير مدرسة وتوقف رواتب أكثر من 200 مدرس بالرضمة

أفادت مصادر محلية بمدينة إب، وسط اليمن، أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح أقدمت خلال اليومين الماضيين على اختطاف مدير مدرسة بمديرية الرضمة شمال المدينة.
 
وأوضحت المصادر أن المليشيات اختطفت المدرس عبده جباري مدير مدرسة "بن قدامة" وأخذه إلى جهة مجهولة، ولم يعرف مصيره حتى اللحظة.
 
وذكرت أن أسرة الجباري حملت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح المسؤولية الكاملة على سلامته، وطالبت مشايخ وأعيان ووجهاء عزلة بنى قيس التواصل مع المليشيات لإطلاق سراح المذكور.
 
من جهةٍ أخرى قالت المصادر إن القيادي الحوثي المدعو عبدالله المحطوري الملقب (أبو جابر) قام باحتجاز مديري مكتب البريد والتربية، في مديرية الرضمة، لمدة يوم كامل بسبب رفضهم تحويل مرتبات مدرسين تم إيقاف مرتباتهم لصالح جماعة الحوثي، بناء على طلبه.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد أوقفت مرتبات عدد من المدرسين، بمديرية الرضمة، للشهر الجاري، حيث بلغ عدد المعلمين الموقوفة مرتباتهم من قبل المليشيا، 200 معلم، بهدف ابتزازهم.
 
إلى ذلك، داهمت مليشيا الحوثي والمخلوع، بعدد من الأطقم المسلحة، عدة منازل بقرية الأجلب، بالرضمة، وقامت بتفتيشها، بحجة البحث عن أشخاص قاموا بتمزيق صورة حسين الحوثي قائد المليشيات الذي لقي مصرعه علي يد القوات الحكومية في سبتمبر 2004م .
 
وتمارس مليشيات الحوثي والمخلوع صالح انتهاكاتها بحق المواطنين بمدينة إب وسط اليمن منذ سيطرتها على المدينة في منتصف أكتوبر من العام قبل الماضي.
 


التعليقات