وسط حصار خانق..
وفاة وإصابة 11 شخص بحادث مروري في طريق يربط بين محافظتي لحج وتعز
- خاص الخميس, 28 يوليو, 2022 - 03:20 صباحاً
وفاة وإصابة 11 شخص بحادث مروري في طريق يربط بين محافظتي لحج وتعز

توفي وأصيب 11 أخرين، في حادث مروري بمديرية المقاطرة بمحافظة لحج جنوبي البلاد.


وقال مدير مكتب الإعلام بمديرية المقاطرة جواد حوفكي "للموقع بوست" أن سيارة نقل من نوع" تويوتا" هوت في طريق نقيل الصُحَى الرابط بين مديرية المقاطرة لحج ومدينة التربة جنوب محافظة تعز.


وأضاف، أن المواطن "مكسيم طه" من أبناء عزلة الزريقة غرب مديرية المقاطرة فقد السيطرة على سيارته التي كان يقودها بمنعطفات نقيل الصُحَى وهي محملة بمواد غذائية وجماعه من مرتادي السوق فهوت إلى الأسفل.


وأشار أن الحادث أسفر عن وفاة شخصين هما يوسف الحمزي علي  (60عاما) ويوسف عادل أحمد (17عاماً) وإصابة 9 أخرين بجروح حالة بعضهم حرجة من بينهم سائق السيارة.


ولفت الحوفكي إلى أنه تم اسعاف المصابين إلى مستشفى خليفة العام بمدينة التربة بينما جرى تحويل من حالتهم خطرة إلى مستشفى الصفوة بمدينة تعز .


وتأتي هذه الحادثة، بعد يوم من وفاة شخص وإصابة آخرين، جراء حادث مروع في إحدى الطرق الوعرة البديلة في منطقة "الأقروض" في ظل حوادث عدة تشهدها الطرق البديلة بشكل يومي الأمر الذي يتسبب بخسائر بشرية ومادية كبيرة.
 

يذكر أن طريق "الصحى كربة" عبارة عن طريق بديل يربط تعز بمحافظة لحج في ظل إغلاق الطرق الرئيسية لمحافظة تعز من قبل الحوثيين منذ سبع سنوات.


وتعاني معظم الطرق الرئيسية الرابطة بين المحافظات اليمنية من كثرة التشققات وانتهاء مادة الاسفلت نظراً لإهمالها وعدم صيانيتها بشكل دوري من قبل الجهات المسؤولة من جهة، واغلاقها ونسف جسورها من جهة أخرى نتيجة ديمومة الحرب الدائرة في اليمن منذ مارس 2015م .


التعليقات