المبعوث الأمريكي: نحن بحاجة لحل وسط من جميع الأطراف اليمنية لإحراز تقدم
- ترجمة خاصة الجمعة, 05 أغسطس, 2022 - 05:25 مساءً
المبعوث الأمريكي: نحن بحاجة لحل وسط من جميع الأطراف اليمنية لإحراز تقدم

[ حصار الحوثيين لتعز يدخل عامه الثامن ]

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ إن الولايات المتحدة والمجتمع الدولي يقفان على أهبة الاستعداد لدعم عملية السلام والتعافي في اليمن، لكن يجب على الأطراف اليمنية أن تختار السلام.

 

واضاف ليندركينغ في تصريحات لـ "المنويتور" الأمريكي وترجمها للعربية "الموقع بوست": "نحن بحاجة إلى حل وسط من جميع الأطراف لإحراز تقدم ، بما في ذلك العمل الأولي للحوثيين لفتح الطرق الرئيسية المؤدية إلى تعز" .

 

والثلاثاء، أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن ، هانز جروندبرج، تجديد الهدنة التي جلبت منذ أبريل / نيسان هدوءًا نسبيًا لليمن بعد أكثر من سبع سنوات من الصراع الشاق بين جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران والحكومة المدعومة من السعودية. 

 

وفي السياق ذاته قال كبير مديري السياسات الإنسانية في منظمة أوكسفام بأمريكا، سكوت بول، إن توقف القتال كان له تأثير ملموس على حياة الناس. 

 

ونقل "المونيتور" عن بول قوله  أن الهدنة أعطت الناس في اليمن قدرًا من الأمل في أن الأمور ستكون أفضل".

 

وتابع "يعود الأمر حقًا إلى الأطراف المتحاربة لتقرير أن التعافي الأوسع والتوقعات الواعدة للشعب اليمني لهما قيمة أكبر بالنسبة لهم من آفاقهم العسكرية أو قبضتهم على السلطة." 

 

بدوره قال بيتر سالزبوري ، كبير محللي شؤون اليمن في مجموعة الأزمات الدولية، إن الحوثيين "يحاولون الآن إدخال مدفوعات الرواتب الوطنية في الصورة كشكل من أشكال التحفيز لمناطقهم" .

 

وتابع "يبدو إلى حد ما على الأقل أن المفاوضات حول تعز يتم تأطيرها بشكل متزايد على أنها نوع من" رواتب الطرق ".

 

وفي السياق ذاته قال المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ للمونيتور : "نحن بحاجة إلى حل وسط من جميع الأطراف لإحراز تقدم ، بما في ذلك العمل الأولي للحوثيين لفتح الطرق الرئيسية المؤدية إلى تعز" .

 

تتضمن الهدنة الحالية ثلاثة تدابير لبناء الثقة. أحرز التحالف الذي تقوده السعودية والحكومة اليمنية تقدما في اثنين منها: استئناف الرحلات الجوية الدولية من مطار صنعاء وتخليص شحنات الوقود إلى ميناء الحديدة. 

 

 


التعليقات