قائد الجبهة الغربية: الانقلابين يواصلون حشد مقاتليهم والياتهم العسكرية لاستعادة اللواء 35 مدرع
- تعز - وئام الصوفي السبت, 07 مايو, 2016 - 06:10 مساءً
قائد الجبهة الغربية: الانقلابين يواصلون حشد مقاتليهم والياتهم العسكرية لاستعادة اللواء 35 مدرع

شنت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية صباح اليوم السبت قصفاً عشوائياً على عدد من الاحياء السكنية بمدينة تعز فيما تواصل الميليشيات استهداف مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية جنوب وشرقي وغربي المدينة.

وقال قائد الجبهة الغربية للمقاومة الشعبية عبده حمود الصغير لــ« الموقع » أن ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية تواصل حشد مقاتليها والياتها العسكرية غرب مدينة تعز في محاولة لاستعادة اللواء 35 مدرع الذي خسرته الميليشيات سابقاً.

وأشار الصغير ان ميليشيات التمرد قامت بنصب عدد من المنصات وراجمات الصواريخ في شارع الستين شمال مدينة تعز وفي الجبال المطلة على مقر اللواء 22 ميكا وفي المزارع المحيطة بمطار تعز الدولي شرق المدينة بهدف ضرب اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية.

وأكد الصغير ان الميليشيات الانقلابية ستفشل في كل محاولاتها وان قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على اتم الاستعداد لاي محاولات محتملة للميليشيات باحراز اي تقدم على الارض.

وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لــ« الموقع » ان ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة استهدفت بقذائف الهاون ومدفعية الهوزر وصواريخ الكاتيوشا قلعة القاهرة والمدينة القديمة واحياء ثعبات والجحملية شرقي مدينة تعز واحياء السجن المركزي غربي المدينة.

وأضافت المصادر ان اشتباكات عنيفة اندلعت في شارع الثلاثين وفي محيط الدفاع الجوي والضباب بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح عقب استهداف الميليشيات مواقع قوات الجيش والمقاومة بالقرب من اللواء 35 مدرع ومحاولة التسلل الى المواقع.

وبحسب المصادر فإن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي وصالح في منطقة الجحملية وثعبات شرقي المدينة في محاولة لميليشيات التمرد السيطرة على مواقع المقاومة والجيش.

وأكدت المصادر ان الميليشيات تكبدت خسائر فادحة في الارواح والعتاد وفشلت في محاولة التسلل واحراز اي تقدم.

إلى ذلك تواصل ميليشيات الحوثي وصالح خروقتها المتواصلة لقرار وقف اطلاق النار في محافظة تعز بفرض الحصار الخانق على المدينة من جميع المنافذ الشرقية والغربية والشمالية وتحشيد مقاتليها والياتها العسكرية الى جبهات مختلفة في المحافظة.
 


التعليقات