الحوثيون يدافعون عن تنظيم القاعدة ويطالبون بوقف العمليات العسكرية التي تستهدف التنظيم
- الكويت - خاص السبت, 07 مايو, 2016 - 06:53 مساءً
الحوثيون يدافعون عن تنظيم القاعدة ويطالبون بوقف العمليات العسكرية التي تستهدف التنظيم

دافع رئيس وفد جماعة الحوثي، المتحدث باسمها، محمد عبد السلام، خلال جلسة المشاورات المنعقدة مساء اليوم السبت، عن تنظيم القاعدة، وسيطرته على محافظة حضرموت جنوب اليمن.
 
وأوضح الإعلامي رشاد الشرعبي، المرافق لوفد الشرعية، أن محمد عبد السلام، دافع في الجلسة المنعقدة منذ أكثر من ساعة، عن تنظيم القاعدة.
 
وأضاف الشرعبي، أن ناطق الحوثيين، أكد في الجلسة أن تنظيم القاعدة، حكمت أهم موانئ اليمن، "ميناء المكلا"، لمدة سنة، بوضح النهار، وكان أداءه ممتاز ومقبول، معتبرا ضرب التنظيم بقوة من قبل الحكومة الشرعية، وبدعم خارجي غير مقبول، وأن جماعته ستقاتل ضد هذه الحرب التي تشنها الحكومة على القاعدة.
 
كما اعترف أعضاء وفد الحوثي، في جلسة اليوم، حسب الشرعبي، بقيام جماعتهم بإبرام اتفاق مع القاعدة للإفراج عن عناصر القاعدة المحبوسين من قبل الدولة، مقابل عناصر من الجماعة لدى التنظيم.
 
وأشار الشرعبي، إلى أن عضوي وفد الجماعة، حمزة الحوثي، ومهدي المشاط مدير مكتب زعيم الجماعة، أكدا في جلسة مشاورات اليوم السبت، أنهم لن يتوقفوا عن قصف تعز والبيضاء، إلا في حال توقف قصف الطيران العربي لتنظيم القاعدة في شبوة وحضرموت.
 
من جانبها، أعلنت ما تسمى بـ"اللجنة الثورية العليا"، التابعة لمليشيا الحوثي الإنقلابية، رفضها العمليات العسكرية التي يشنها التحالف العربي ضد تنظيم القاعدة في المحافظات الجنوبية.
 
وقالت اللجنة، في بيان صدر عنها، ونشرته بالوكالة الناطقة باسم الجماعة، "إن الشعب اليمني العظيم قادر على مواجهة إرهاب القاعدة وداعش المدعوم من قوى العدوان، ولا يحتاج لأي تدخل خارجي".
 
وعبرت عن رفضها التواجد الأجنبي، الإماراتي وغيره في المحافظات الجنوبية، واصفةً ذلك التواجد بالعدوان والاستعمار، مهددة بمقاومة الحرب على القاعدة في الجنوب.
 


التعليقات