في اجتماع..
"الرئاسي اليمني" يتعهد بتعزيز سلطة القضاء ويوجه الحكومة بتوفير الحماية الأمنية
- متابعة خاصة الأحد, 07 أغسطس, 2022 - 04:24 مساءً

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الأحد، حرص المجلس على تعزيز استقلالية القضاء وتعظيم دوره في تحقيق العدالة و سيادة القانون، مشيدا بوجود امرأة في أعلى هرم السلطة العدلية للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن مجلس القيادة برئاسة الرئيس العليمي عقد أول أجتماع للسلطات العدلية المعينة حديثا عقب أدائها اليمين القانونية، بينما أشار إلى أن استقلال القضاء هو السياج الحصين لسيادة القانون، واحد الضمانات الهامة للشرعية الدستورية، وتعزيز هيبة الدولة، ومكافحة الفساد، وردع اي محاولة لإساءة استخدام السلطة.

 

ووجه بعدم تعطيل مصالح الناس، والبت العاجل في قضايا المواطنين، المدنية والجنائية ومصالحهم التجارية، مشدد على ضرورة الإسراع بتفعيل هيئة التفتيش القضائي ودوائر المحكمة العليا، واعتماد آليات عمل مزمنة وأكثر فعالية.

 

وتعهد الرئيس العليمي بالاستجابة مستقبلا لطلب اعادة النظر في القرارات التي ينطبق عليها عدم الدستورية بموجب احكام باتة ونهائية، موجها حكومته بتسهيل العقبات التي تعترض عمل السلطة القضائية لتوفير الحماية الأمنية والموازنات التشغيلية الضرورية،

 

كما وجه بتوفير الرعاية لأسر الشهداء والجرحى من اعضاء السلطة القضائية، بما في ذلك التسويات الوظيفية المعتمدة بموجب اللوائح والقوانين النافذة. 


التعليقات