شبوة.. إشتباكات مسلحة وسط مدينة عتق عقب هجوم لقوات مدعومة إماراتيا على قائد قوات التدخل السريع
- خاص الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 03:25 صباحاً
شبوة.. إشتباكات مسلحة وسط مدينة عتق عقب هجوم لقوات مدعومة إماراتيا على قائد قوات التدخل السريع

اندلعت اشتباكات مسلحة، فجر اليوم الإثنين، وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، إثر هجوم شنته قوات دفاع شبوة، على قائد قوات التدخل السريع بمحور عتق العسكري.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست"، إن قوات دفاع شبوة المدعومة إماراتيا، شنت هجوما على سيارة يقودها قائد قوات التدخل السريع بمحافظة شبوة لشقم الباراسي العولقي.

 

وأضافت المصادر أن الهجوم استهدف "لشقم" في جولة "الثقافة" وسط مدينة عتق، الأمر الذي دفع مرافقي قائد القوات الخاصة للرد وتبادل الإشتباكات.

 

وتحدثت المصادر عن سقوط قتلى وجرحى خلال الإشتباكات التي وصفت بالعنيفة.

 

وأفادت المصادر أن الإشتباكات تدور في الأثناء، (الثالثة فجر الإثنين) بالقرب من منزل قائد القوات الخاصة العميد عبدربه لعكب، وشارع 611 بمدينة عتق.

 

وأشارت المصادر، إلى أن ذات السيناريو الذي تعرض له قائد قوات الأمن الخاصة العميد لعكب، يتكرر بإستهداف قائد قوات التدخل السريع من قبل قوات دفاع شبوة، وسط توتر تشهده المحافظة التي تشهد فوضى أمينة عارمة.

 

ونشر ناشطون مقطع فيديو يوثق الإشتباكات وتبادل إطلاق النار بين الجانبيين.

 

 

الوضع في #شبوة الآن..

Posted by ‎عبدالرحمن الشوافي‎ on Sunday, August 7, 2022

 

ويوم أمس ألغى وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، قرارات أصدرها محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، وقضت بإقالة قادة عسكريين بينهم قائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب.

 

وأعتبر وزير الداخلية، قرارات المحافظ بخصوص إقالة "لعكب" وآخرين، لاغية وتفتقد للمستند القانوني وتعد تجاوزاً للصلاحيات والقوانين المنظمة.

 

ويوم أمس الأول، أصدر محافظ شبوة عوض ابن الوزير، قرارا قضى بإقالة كلا من قائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب بالمحافظة وقائد معسكر القوات الخاصة أحمد محمد حبيب درعان، كما أقر منع ناصر الشريف - مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة؛ وعدم التعامل معه بالمطلق، في خطوة اعتبرها مراقبون اجراء انتقامي ضد القيادات الأمنية والعسكرية التي وقفت ضد مشاريع وأجندات الإمارات.


التعليقات