آخر التطورات في شبوة.. اشتباكات متقطعة بالقرب من مطار عتق ومقر السلطة المحلية
- غرفة الأخبار الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 02:59 مساءً
آخر التطورات في شبوة.. اشتباكات متقطعة بالقرب من مطار عتق ومقر السلطة المحلية

لا تزال الاشتباكات المتقطعة ظهر الاثنين، تدور بالقرب من مطار عتق ومقر السلطة المحلية في محافظة شبوة إضافة إلى تضرر عدد من المنازل جراء المواجهات التي بدأت فجر اليوم بين الجيش والقوات الخاصة من جهة وقوات دفاع شبوة  والعمالقة المدعومة إماراتيا.

 

وقالت مصادر عسكرية أن القوات الحكومية تمكنت من السيطرة على المدخل الشرقي لمدينة عتق ووسط المدينة بالقرب من السلطة المحلية وسط تراجع القوات المدعومة من الإمارات.

 

وفجر اليوم سقط قتلى وجرحى بينهم قائد قوات التدخل السريع في اشتباكات اندلعت بين قوات حكومية، وأخرى مدعومة من الإمارات وسط مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

 

وأوضحت مصادر محلية، أن نقطة مستحدثة تابعة لقوات العمالقة المدعومة من أبو ظبي في جولة الثقافة، أوقفت قائد كتيبة الطوارئ بمحور عتق الرائد أحمد لشقم العولقي، ما تسبب في اندلاع اشتباكات أطلق خلالها جنود من العمالقة النار على لشقم.

 

وأشارت إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل قائد كتيبة الطوارئ في محور عتق، وإصابة أحد مرافقيه، فيما قتل أحد جنود العمالقة وأصيب خمسة آخرون.

 

ولفتت المصادر إلى أن المواجهات توسعت في المدينة بين القوات الحكومية من وحدات الجيش والأمن من جهة، والتشكيلات العسكرية المدعومة من الإمارات المتمثلة في قوات العمالقة ودفاع شبوة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

 


التعليقات