منظمة حقوقية تدين مقتل مدنيين واعتقال آخرين على خلفية مناطقية في شبوة
- شبوة الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 10:29 صباحاً
منظمة حقوقية تدين مقتل مدنيين واعتقال آخرين على خلفية مناطقية في شبوة

أدانت منظمة "سام" للحقوق والحريات، الأربعاء، مقتل مدنيين واعتقال آخرين على خلفية مناطقية في محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن).

 

وقال المنظمة -في بيان مقتضب لها إأن "مثل هذه الاعتداءات تشكل انتهاكًا صارخًا لمواثيق وقواعد القانون الدولي، لما تشكله من خطر جسيم على حياة المدنيين والأفراد".

 

وأشارت إلى أن استهدف المدنيين والاعتداء عليهم أمر خطير يجب انهاءه بشكل عاجل، منوهة إلى ضرورة تجنيب المدنيين أي خلافات عسكرية أو سياسية و توفير الحماية الكاملة لهم.

 

وحثت سام قيادات القوات المتصارعة بالزام أفرادها وإعطائهم التعليمات بتجنيب المدنيين آثار الصراعات الداخلية وتقديم المخالفين منهم للعدالة نظير جرائمهم غير المبررة، مؤكدة انها تتابع الوضع عن كثب وستصدر بيان تفصلي بكافة الانتهاكات والاطراف المتسببة

 

وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت مصادر محلية، إن 4 مدنيين قتلوا في عمليات قنص نفذتها مليشيات دفاع شبوة والعمالقة المدعومة من الإمارات في مدينة عتق مركز محافظة شبوة.

 

وذكرت أن تلك المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي، شنت حملة اختطافات طلت العديد من المواطنين الذين ينتمون لمحافظات شمالية في عملية دهم لسوق عتق القديم.

 


التعليقات