نهب طال منازل المواطنين..
مليشيا تدعمها الإمارات تسيطر على "عتق" بعد شن الطيران أكثر من 30 غارة جوية استهدفت القوات الحكومية
- شبوة - خاص الاربعاء, 10 أغسطس, 2022 - 04:29 مساءً
مليشيا تدعمها الإمارات تسيطر على

تمكنت القوات المدعومة من الإمارات في شبوة، الأربعاء، من السيطرة على مدينة عتق مركز المحافظة، وذلك بعد تراجع لقوات الجيش والأمن عقب شن الإمارات أكثر من 30 غارة جوية بطائرات مسيرة.

 

وقالت مصادر ميدانية لـ "الموقع بوست" إن طيران الإمارات المسير شنت العديد من الغارات الجوية على مواقع قوات الأمن الخاصة والجيش بعد أن تمكنت تلك القوات من السيطرة على مدينة عتق ومداخلها وكل شوارعها حتى ساعات الفجر وسط فرار جماعي لمليشيا قوات تدعمها الإمارات.

 

وبحسب المصادر فإن تلك المليشيا عاودت الرجوع بعد أن مهدت لها طائرات الإمارات الطريق واستهدفت مواقع قوات الأمن الخاصة والجيش، لافتة إلى وقوع العديد من الشهداء في صفوف الأخيرة.

 

وأشارت إلى أن غارات الطيران استهدفت مواقع "تبة الإرسال، معسكر النجدة، مستشفى الهيئة، معسكر اللواء 21 ميكا، نقطة مفرق نوخان، معسكر الشهداء، نقطة مفرق المصينعة، موقع الكدس، الشرطة العسكرية، قيادة محور عتق، المطار".

 

وذكرت المصادر أن مليشيا الانتقالي وقوات تابعة للمحافظ اقتحمت منزل العميد عبدربه لعكب قائد القوات الخاصة المقال ونهب كامل محتوياته.

 

وأوضحت أن مليشيا الانتقالي نفذت العديد من المداهمات  لعدد من المنازل بالمدينة ونهب العديد منها، فيما انتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي لمدنيين ينهبون منازل في المدينة.

 

ولم تذكر المصادر مصير قائد قوات الأمن الخاصة العميد عبدربه لعكب المقال فيما لم تشر المصادر إلى عدد القتلى من الجانبين.


التعليقات