الميليشيات ترسم خطة عسكرية جديدة لفرض واقع جديد في تعز
- الشرق الأوسط الأحد, 08 مايو, 2016 - 04:26 مساءً
الميليشيات ترسم خطة عسكرية جديدة لفرض واقع جديد في تعز

لا تزال الميليشيات الانقلابية تدفع من أجل رسم خريطة عسكرية جديدة في تعز٬ وذلك بغية الحصول على مكاسب سياسية في مشاورات السلام اليمنية في الكويت لفرض واقع جديد٬ حسب ما قالته مصادر محلية. إذ شهدت جبهات القتال في المدينة٬ مواجهات عنيفة٬ استخدمت الميليشيات فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة بما فيها الصواريخ ومضادات الطيران ضد المقاومة والجيش الوطني.

واحتدمت المواجهات في جبهة حيفان٬ جنوب مدينة تعز٬ حيث قامت الميليشيات الانقلابية بمهاجمة مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني٬ سرية من اللواء 35 مدرع٬ الذي أوكلت له مهمة تحرير الجبهة من الميليشيات الانقلابية في جبل قمل ومواقع أخرى.

وقال العميد صادق سرحان٬ رئيس المجلس العسكري في تعز وقائد اللواء 22 ميكا٬ إن الميليشيات الانقلابية تواصل ضربها وقصفها لمدينة تعز وبشكل عنيف وبالأسلحة النوعية.

وأكد في تصريحات إعلامية له أنه من أول يوم للهدنة وتعز «تتعرض للضرب والقصف وأن المتمردين يقومون بمحاولات اقتحام مواقع الجيش الوطني والمقاومة في الجبهات٬ وأن الميليشيات تحشد أفرادها ومعداتها العسكرية على مداخل المدينة٬ وتنصب مدافع ودبابات في عدة مواقع لضرب المدينة».

وأضاف: «رحبنا بالهدنة والتزمنا بها وما زلنا ملتزمين٬ ومحتفظين بحق الرد.. ونسعى إلى إنهاء الوضع بالتسوية وبسلام وليس عسكرًيا٬ لكن الميليشيات تأبى إلا أن تشعلها ناًرا باستمرار».

وذكر العميد سرحان بأن الخروقات التي ترتكبها الميليشيات الانقلابية من خلال القصف والضرب تدل على «عدم وجود نيات صادقة للميليشيات في المفاوضات ولا نية في التوصل إلى تسوية سياسية وإنهاء الوضع الراهن في البلاد»٬ مشيًرا إلى أن «جميع الخيارات الحاسمة واردة في حال واصل الانقلابيون تعنتهم ومراوغتهم».
 
 


التعليقات