"شوقي القاضي" يطالب البرلمان بمساءلة وزيري الدفاع والداخلية عن أحداث شبوة
- متابعة خاصة الجمعة, 12 أغسطس, 2022 - 12:28 صباحاً

[ عضو البرلمان اليمني شوقي القاضي ]

طالب برلماني، الخميس، بمساءلة وزيري الداخلية والدفاع، عن الأحداث التي شهدتها محافظة شبوة وأدت إلى إسقاط مدينة عتق بقبضة مليشيا الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً.

 

جاء ذلك في مذكرة بعث بها عضو مجلس النواب شوقي القاضي، لرئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب، طالب فيها بالرد على أسئلة مقدمة لوزيري الدفاع والداخلية.

 

وطالب "القاضي" وزيري الدفاع والداخلية، بتوضيح حقيقة الأحداث التي شهدتها شبوة، ومن هي الأطراف المتصارعة خلال المواجهات، ولماذا لم تحل المشكلة في إطار وزارتي الدفاع والداخلية والمؤسسات الشرعية بطريقة مؤسسية وإدارية.

 

ودعا، وزيري الداخلية والدفاع لكشف الجهة التي قامت بقصف قوات الجيش والأمن، وعن موقف الجهات المعنية في الدفاع والداخلية من قصف الطيران.

 

وأمس الأربعاء  تمكنت مليشيا الإنتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، من السيطرة على مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بعد تدخل الطيران المسير الإماراتي، وشن غارات مكثفة على مواقع قوات الجيش والأمن.

 

ومنذ مساء الإثنين، اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش والأمن وبين مليشيا الإنقتالي عقب هجوم وكمين مسلح استهدف قائد قوات التدخل السريع بمحور عتق "لشقم الباراسي العولقي" وشهدت المدينة شلل تام في الحركة وحالة من الرعب في أوساط المدنيين الذين قتل وأصيب العشرات منهم خلال الأيام الماضية.


التعليقات