كشف عن وجود تخادم حوثي سعودي..
جباري: المجلس الرئاسي جاء برغبة خارجية والسعوديون أطاحوا بهادي
- صنعاء السبت, 13 أغسطس, 2022 - 03:55 صباحاً
جباري: المجلس الرئاسي جاء برغبة خارجية والسعوديون أطاحوا بهادي

[ نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري ]

قال نائب رئيس مجلس النواب، عبد العزيز جباري، إن نقل السلطة من الرئيس هادي إلى المجلس الرئاسي خطيئة كبرى، وعمل غير دستوري ولا وطني، وأن تداعيات ما جرى، "ستكون في المستقبل على المستويين السياسي والوطني، وسندرك أنهم ارتكبوا هذه الخطيئة".

 

وأضاف في حوار أجراه مع قناة بلقيس، أن السعوديين أجبروا الرئيس هادي على تسليم السلطة، مشيراً إلى أن المجلس الرئاسي جاء برغبة خارجية، ولم يأت برغبة يمنية.

 

وأعتبر جباري، أن "السلطة التي تأتي بمخالفة للدستور اليمني هي سلطة غير شرعية"، وأن المجلس الرئاسي يمثل اعتداء على الدستور، وعلى إرادة اليمنيين.

 

وتطرق إلى شرعية مجلس النواب القائم، قائلا: إن شرعية أي مؤسسة وقيمتها هي المحافظة على الدستور والمصلحة الوطنية، لافتا إلى أن المجلس منقسم على نفسه، ولا تكتمل نصاب جلساته في مناطق الحوثيين، أو مناطق الشرعية.

 

وتحدث نائب رئيس مجلس النواب، عن حالات التخادم ما بين الحوثيين والسعودية، قائلا إنه "لولا وجود مليشيا الحوثي ما وجدت السعودية، ولولا وجود الأخيرة ما بقي الحوثي أيضا"، مؤكدا أن الحوثي يجيش مليشياته بسبب تواجد السعودية وتصرفاتها إلى جانب الإمارات في الأراضي اليمنية.

 

وكشف عن علاقات قائمة ما بين الإمارات والحوثي، متابعا التأكيد "ليس كل ما نسمعه صحيح. هناك حاجات تحت الطاولة لا نتخيّلها".


التعليقات