اللواء الترب يطالب الحكومة بوضع حد للممارسات التي تحدث في عدن ولحج
- صنعاء - خاص الأحد, 08 مايو, 2016 - 08:09 مساءً
اللواء الترب يطالب الحكومة بوضع حد للممارسات التي تحدث في عدن ولحج

[ اللواء الركن عبده الترب وزير الداخلية السابق - إرشيف ]

بعث اللواء الركن عبده حسين الترب وزير الداخلية السابق برسالة إلى رئيس الوزراء احمد بن دغر، بخصوص قيام قوات أمنية، وعناصر مسلحة تابعة لـ"الحراك الجنوبي"، بترحيل مئات المواطنين المنتمين لمحافظات شمالية من محافظتي عدن ولحج جنوب اليمن.
 
 وقال الترب مخاطبا رئيس الوزراء: "أود لفت انتباهكم والقلب يقطر دما أن المملكة العربية السعودية كان فيها ما يزيد عن خمس مائة ألف مواطن يمني بدون هوية أو جوازات، فقامت مشكورة بوضع حل لهذا الاشكال وأعطت هوية زائر"، مشيرا إلى أنها لا زالت إلى اليوم تعالج هذا الموضوع وبحكمة عالية.
 
وأضاف وزير الداخلية السابق اللواء الركن عبده الترب: "أما كان أجدى بإخواننا في عدن التحلي بهذه الحكمة.. ويطلبوا معرفين اثنين للشخص ويمنح إثبات هوية... أو بطاقة تعريفية مؤقتة .. لمن لم يكن معه إثبات ؟ ".
 
وتابع اللواء الترب متسائلا: "أما كان ذلك أجدى من القيام بأعمال وتصرفات تهدد النسيج الاجتماعي وتخرج عن نطاق الإنسانية بحجج وإن كانت تبدوا في ظاهرها سليمة إلا أنه أريد بها باطل وأي باطل".
 
وأشار إلى أن "ظلم ذوي القربى أشد مرارة على القلب من وقع الحسام المهند"، حد قوله.
 
وأختتم رسالته الموجهة لرئيس الوزراء بالقول: "مع ثقتي الكبيرة أنكم لا تقرون هذه التصرفات وأنها تثير اشمئزازكم وتغضبكم، لكني أحببت أن أساهم بالحل برغم قناعتي أنها أعمال تمت مع سبق الإصرار والترصد من بعض القيادات التي تحرك بأجندة غير وطنية، والتي لا تمتلك أدنى مقومات الإنسانية والتي تسعى من خلال ذلك العمل إلى تفتيت النسيج الاجتماعي وخلط الأوراق".
 


التعليقات