الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة خلال الساعات القادمة ويدعو لأخذ الحيطة والحذر
- متابعة خاصة الثلاثاء, 16 أغسطس, 2022 - 07:27 مساءً
الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة خلال الساعات القادمة ويدعو لأخذ الحيطة والحذر

توقع المركز الوطني للأرصاد، اليوم الثلاثاء، إستمرار هطول أمطار رعدية غزيرة بعدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

 

وقال المركز في نشرته اليومية، إنه من المتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية طقسا غائما جزئيا الى غائم مع إستمرار فرص هطول الأمطار المتفاوتة الشدة بعضها غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط حبات البرد أحيانا على مناطق متفرقة من محافظات ( تعز- لحج- إب - الضالع - البيضاء- أبين - ريمة - ذمار - المحويت - حجة وصعدة وأجزاء من محافظتي صنعاء و عمران ) وعلى أجزاء من  هضاب  محافظات (المهرة- حضرموت وشبوة).

 

وفي المناطق الساحلية أوضح المركز، أنه من المتوقع أن تشهد أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متوسطة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على الشريط الساحلي الغربي والمناطق الداخلية المحاذية له، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها والرياح نشطة تتراوح ما بين (15 – 25 عقدة) مثيرة للأتربة والرمال.

 

وأشار إلى أن المناطق الصحراوية من المتوقع أن تشهد أجواء غائمة جزئيا مع احتمال هطول أمطار متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من صحاري (المهرة، حضرموت وشبوة) والرياح نشطة مثيرة للأتربة و الرمال.

 

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، المواطنين في المحافظات المتوقع هطول الأمطار عليها من تدفق السيول في الشعاب والوديان ومن العواصف الرعدية والتواجد في مجاري وممرات السيول، وضرورة توخي الحيطة والحذر من إنهيارات المباني الطينية، ومن الإنزلاقات الطينية والصخرية على الطرقات الجبلية، ومن تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار أو الضباب.

 

ونبه المركز، مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية من ارتفاع الموج واضطراب البحر.


التعليقات