الكويت: استئناف المشاورات على مستوى اللجان بين وفدي الشرعية والإنقلاب إثر وساطة دولية
- الكويت - متابعات خاصة الإثنين, 09 مايو, 2016 - 06:11 مساءً
الكويت: استئناف المشاورات على مستوى اللجان بين وفدي الشرعية والإنقلاب إثر وساطة دولية

[ مشاورات الكويت ]

استأنف وفدا الشرعية، والإنقلاب، اليوم الإثنين، المشاورات المباشرة على مستوى اللجان المشتركة، وذلك بعد وساطة دولية، نجحت في إعادة الوفدين إلى طاولة المشاورات.
 
وعقدت اللجان الثلاث، اجتماعها عصر اليوم بالكويت، وذلك بعد اللقاء الذي جمع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، مع عدد من أعضاء الوفد الحكومي، برئاسة وزير الخارجية رئيس الوفد الحكومي المشارك في المشاورات عبدالملك المخلافي.
 
وخرج اللقاء، بين وفد الحكومة الشرعية، والمبعوث الأممي، باتفاق على ثلاث نقاط رئيسة، تتمثل في ضرورة تثبيت النقاشات التي نتفق بشأنها لضمان عدم الانقلاب، وضرورة تحديد إطار وسقف زمني للمشاورات، وضرورة التقدم في اجراءات بناء الثقة وبخاصة إطلاق المعتقلين وتثبيت حقيقي لوقف إطلاق النار عبر تفعيل لجان التهدئة المحلية.
 
وبحسب المصادر، فقد جدد الطرفان، على ضرورة تثبيت النقاط المتفق عليها بشأن الحوار لضمان عدم انقلاب المتمردين، كما تم مناقشة ضرورة التقدم في اجراءات بناء الثقة وبخاصة إطلاق المعتقلين وتثبيت حقيقي لوقف إطلاق النار عبر تفعيل لجان التهدئة المحلية بما في ذلك ما جاء في بيان المبعوث الأممي بشأن لواء العمالقة ومحافظة تعز.
 


التعليقات