لحج.. تكريم طفل بعد حصوله على مقعد لتمثيل اليمن في أولمبياد "الالكسو العربية"
- لحج ـ خاص الخميس, 18 أغسطس, 2022 - 08:07 مساءً
لحج.. تكريم طفل بعد حصوله على مقعد لتمثيل اليمن في أولمبياد

كرمت السلطة المحلية ومكتب التربية والتعليم بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج، اليوم الخميس، المتسابق جمال جميل عبده قاسم ( 14عاما) والفائز بالمقعد الثاني لتمثيل اليمن في أولمبياد الالكسو العربي لتعزيز قدرات الأطفال العرب تحت سن 13- 15 في منهجيات البحث العلمي والمقرر اقامته من قبل المنظمة العربية للتربية والثقافة (الالكسو) في الجمهورية التونسية خلال شهر سبتمبر القادم.

 

وفي حفل التكريم منح مدير عام مديرية طورالباحة العميد الركن بسام الحرق مبلغ نصف مليون ريال يمني مع درعي التفوق والتمييز  للطفل جمال جميل.

 

يشار إلى أن الطفل جمال فاز على مستوى محافظة لحج على منافسيه من جميع مديريات المحافظة وذلك في تقديمه بحث علمي حول "تسرب الأطفال من التعليم في اليمن".

 

وسيمثل اليمن في منافسة أولمبياد الالكسو العربي لهذا الموسم 3 أطفال من اليمن هم الفائز الأول آلاء خالد الدبعي من محافظة تعز، والفائز الثاني جمال جميل عبده من محافظة لحج، والفائز الثالث محمد طالب محمد من محافظة عدن ،ومن المتوقع أن يغادر الـ 3 الأطفال خلال الأيام المقبلة إلى تونس لتمثيل اليمن في التصفيات النهائية أمام أقارنهم العرب في تاريخ 5 سبتمبر القادم.


التعليقات