إفتتاح دار "الحياة" لإيواء مرضى السرطان في تعز
- تعز الخميس, 18 أغسطس, 2022 - 09:18 مساءً
إفتتاح دار

تزامنا مع اليوم العالمي للعمل الإنساني وتحت شعار يدا واحدة لا تصفق افتتح اليوم الخميس وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة إيلان عبدالحق دار الحياة لإيواء مرضى السرطان.

 

ويأتي افتتاح دار الحياة لإيواء مرضى السرطان، بعد ان تم الانتهاء من تأثيثه بتمويل من مؤسسة بازرعة الخيرية، وتنفيذ مؤسسة معكم MDF، وتشغيل المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

 

يذكر أن مبنى الدار تم التبرع به من قبل مكتب الاوقاف والارشاد بالمحافظة، ليكون سكنا لمرضى السرطان، فيما تكفلت المؤسسة الخيرية لهائل سعيد وشركاه بترميم المبنى.

 

ويستهدف دار الحياة تسكين ( 38 ) من مرضى السرطان القادمين من الأرياف والمناطق البعيدة من فئة الأطفال والنساء والذين لا يجدون المأوى ويواجهون معاناة شديدة أثناء تنقلهم ذهابا وإيابا بسبب الجلسات العلاجية التي يتلقونها وقساوة الوضع المعيشي والاقتصادي لهذه الفئة التي تعتبر من أشد الفئات ضعفا في المجتمع.

 

وخلال الافتتاح أشادت وكيلة المحافظة للشؤون الصحية ايلان عبدالحق بهذا المشروع النوعي مشيدة بتظافر الجهود في انجاز وانجاح المشروع شاكرة كل الجهات الداعمة له.

 

وبحسب آخر الإحصاءات المسجلة في مركز الأمل لعلاج الأورام بتعز فقد بلغ عدد المرضى (10،200) مريضا ومريضة يخضعون للجرع العلاجية والكيميائية منهم 57% من كبار السن وتشكل نسبة 56% من الإناث بينما يشكل 44% من الذكور كما يشكل 70% منهم من خارج مدينة تعز بينما تشكل نسبة 30% فقط من سكان المدينة.


التعليقات