تكفلت بتدريسهما..
"كرمان" توفر سكن دائم لأسرة طفلين موهوبين ذاع صيتهما بفيديو كليب "نكابر" من مخيمات تعز
- متابعة خاصة الجمعة, 19 أغسطس, 2022 - 07:33 مساءً

[ (كريم ومحمد عبدالله) طفلين موهوبين ذاع صيتهما بفيديو كليب "نكابر" من مخيمات تعز ]

تمكنت مؤسسة توكل كرمان، الجمعة، من تسكين أسرة الطفلين الشقيقين النازحين كريم ومحمد عبدالله اللذين ظهرا في فيديو غنائي يتوسلان المتحاربين لوقف الحرب وعدم المكابرة في كليب أثار إعجاب الجميع، قبل نحو تسعة أشهر.

 

وقالت الناشطة حياة الذبحاني، بأنه وفي اليوم العالمي الإنساني، وبدعم من مؤسسة توكل كرمان، "المبدعان كريم ومحمد في أحضان والديهما في منزلهما الجديد في مدينة تعز لبدء حياة جديدة مستقرة يخطون فيها نحو طريق التعليم والمستقبل الواعد والحياة المشرقة".

 

 

وأضافت في منشور لها على صفحتها بموقع فيسبوك، "عشنا لحظات اللقاء الجميلة ومشاعر الفرح والسرور والسعادة التي غمرت الأسرة.. الدعوات والعرفان للأستاذة توكل كرمان كانت سيدة المشهد حيث عبر الأب والأم عن فرحتهما بهذه اللفتة الإنسانية التي طالما إنتظروها لإحتضان موهبة كريم ومحمد بالإضافة إلى الدفع بهما نحو التعليم الذي حرموا منه".

 

وفي يونيو الماضي، أعلنت الحائزة على جائزة نوبل للسلام الناشطة اليمنية توكل كرمان، تكفلها بتدريس الطفلين الشقيقين النازحين كريم ومحمد عبدالله وإيجار سكن شهري وسلة غذائية شهرية بمناسبة يوم الأغنية اليمنية.

 

وأشارت حينها إلى أن مبادرتها جاءت بعد تأكدها أن الوعود بكفالتهما والاهتمام ورعاية المبدعين ذهبت أدراج الرياح.

 

وكان الشقيقان النازحان أنتجا أول عمل فني مشترك فائق الجمال في مخيمات نزوح تعز، طالبا فيه أطراف الصراع بوقف الحرب، والذهاب بشجاعة إلى طريق السلم بعيدا عن المكابرة.

 

وكليب "نكابر" من كلمات الشاعر زين العابدين الضبيبي وألحان سليم الوادعي، بينما لقي رواجا واسعا في أوساط المواطنين وبمختلف مواقع التواصل الاجتماعي.


التعليقات