بن سلمان والحكيم يُشددان على تثبيت الهدنة وصولا إلى حل شامل للأزمة اليمنية
- متابعة خاصة السبت, 20 أغسطس, 2022 - 02:07 صباحاً
بن سلمان والحكيم يُشددان على تثبيت الهدنة وصولا إلى حل شامل للأزمة اليمنية

شدد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وزعيم "تيار الحكمة" في العراق عمار الحكيم، على ضرورة تثبيت الهدنة الأممية في اليمن وصولا إلى حل شامل لإنهاء الحرب في البلاد.

 

جاء ذلك في تصريحات نشرها زعيم "تيار الحكمة" في العراق عمار الحكيم، حول تفاصيل لقائه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جدة، الخميس.

 

وقال الحكيم عبر حسابه على "تويتر": "التقينا في مستهل زيارتنا إلى السعودية الشقيقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث أكدنا في اللقاء العلاقات التاريخية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتوثيقها".

 

وأضاف بأن اللقاء ناقش الأوضاع الإقليمية، وأشادا بالهدنة الإنسانية في اليمن، مع "ضرورة تثبيتها ووضع حلول نهائية لأزمة هذا البلد العربي، الذي طالت معاناته".

 

 

وتابع: "كما أشرنا إلى أهمية الاستقرار على ضفتي الخليج، وأشدنا بالدور العراقي في الوساطة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والسعودية، وانعكاسات ذلك إيجابيا على شعوب المنطقة".

 

وأردف: "تطرقنا إلى تطورات الساحة العراقية، وأكدنا أن الحوار بين مختلف الأطراف هو السبيل الأمثل للوصول إلى حلول مرضية للانسداد السياسي الحالي في العراق، وشددنا على أن الحلول لا بد أن تبقى عراقية دون أي ضغوطات خارجية".


التعليقات