قيادة اللواء 21 ميكا تحمل الانتقالي مسؤولية الاعتداء على قوات حماية الشركات والمنشآت النفطية بشبوة
- شبوة - خاص الأحد, 21 أغسطس, 2022 - 10:00 صباحاً
قيادة اللواء 21 ميكا تحمل الانتقالي مسؤولية الاعتداء على قوات حماية الشركات والمنشآت النفطية بشبوة

حملت قيادة اللواء 21 ميكا قوات العمالقة ودفاع شبوة مسؤولية الاعتداء على قوات حماية الشركات والمنشآت النفطية والغازية في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

 

وقالت قيادة اللواء في بيان لها ممثلة بالعميد جحدل حنش العولقي إن قوات العمالقة ودفاع شبوة وقوات أخرى (كلها تشكيلات تمولها الإمارات) قامت بنهب ممتلكات وكامب الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بالقرب من عياذ، وتم نهب معدات الحماية وأسر عدد من قوة الحماية، لافتة إلى أن المقر مقفل على محتوياته منذ 2009.

 

وأشارت إلى أن مثل هذه التصرفات التي وصفتها بالهمجية تنفر رأس المال الأجنبي، مع العمل أنها صدرت توجيهات رئاسية بعد الاقتراب والتقدم باتجاه الشركات وحقول النفط، اضافة إلى ما نصت عليه مخرجات اللجنة الرئاسية، لكن للأسف تم الضرب بكل ذلك عرض الحائط.

 

ودعت قيادة المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع والأشقاء في التحالف إلى سرعت تنفيذ القرارات الرئاسية وفرض التهدئة وتوقيف الحرب وإلزام الجميع بالتنفيذ.

 

وطالبت قيادة اللواء 21 ميكا بسرعة إطلاق قوة الحماية الذين تم أسرهم والانسحاب من مواقع الشركات التي اقتحموها (قطاع 4 التابع لشركة الاستثمارات النفطية، كامب الغاز 110، محطات أنبوب الغاز 1، 2، 3، 4) وعودة كل المنهوبات التابعة للجيش وكذلك التابعة للشركة اليمنية للغاز والتي تقدر بملايين الدولارات والتخاطب مع الشركة من قبل جهات الاختصاص لعمل المخارج التي تحفظ الإستثمار الأجنبي والمحلي وبناء الدول.

 


التعليقات