عدن.. نقابة المحامين تدين اختطاف المحامي سلام  من قبل رئيس قسم شرطة خور مكسر
- عدن - خاص الإثنين, 22 أغسطس, 2022 - 10:38 مساءً
عدن.. نقابة المحامين تدين اختطاف المحامي سلام  من قبل رئيس قسم شرطة خور مكسر

أدان مجلس نقابة المحامين اليمنيين واقعة التقطع والاعتقال التي تعرض لها المحامي مازن سلام والمحامية ملاك عبدالحليم (زوجته) الأحد الماضي من قبل مسلحين يتبعون الانتقالي الجنوبي.

 

وقالت النقابة -في بيان لها حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن المحاميين سلام وزوجته ملاك تعرضا للتقطع والاعتقال بعد خروجهما من محكمة الاستئناف من فبل مجموعة جنود مسلحين يستقلون باص بدون لوحات ويتبعون قسم شرطة خور مكسر.

 

وأشارت إلى أن المسلحين وبأمر من مدير القسم جلال الصبيحي تقطعوا لسيارة المحامي مازن في الخط العام المجاور لسور مركز عدن مول واقتادوه إلى قسم شرطة خور مكسر وصادروا جواله ومنعوه من التواصل مع أي من اقاربه بمزاعم أنه قام بتصوير افراد القسم أثناء مداهمتهم لمنازل مواطنين في الحي الذي يسكن فيه وهو ما نفاه المحامي سلام.

 

ولفت مجلس النقابة إلى أن مدير قسم شرطة خور مكسر سبق وأن قيد حرية المحاكي فواز العويضاني وحبسه في مارس الماضي دون وجه حق.

 

وترى نقابة المحامين بأن مدير قسم شرطة خور مكسر قد اعتاد على ممارسة الانتهاكات الجسيمة لأحكام القانون وتجاهل القواعد القانونية التي تلزم مأموري الضبط القضائي بتسهيل أعمال ممارسة المحامين لمهنتهم.

 

وأقر مجلس نقابة المحاميين في اجتماعه مخاطبة النائب العام للجمهورية بشأن اصدار قرار برفع صفة الضبطية القضائية عن المدعو جلال الصبيحي مدير قسم شرطة خور مكسر، وإحالته مع شركائه من الأفراد إلى النيابة المختصة للتحقيق والاحالة للمحكمة المختصة للمحاكمة ومعاقبتهم بالعقوبة المقررة شرعا وقانونا.

 

وأقرت النقابة تكليف فريق محاميين لتولي أعمال المتابعة مع الزملاء المحامين والمجني عليهما,

 

 


التعليقات