اشترطوا توريد رسوم 6 سنوات دفعة واحدة.. الحوثيون يرفعون رسوم الدراسة في الجامعات الحكومية
- متابعة خاصة الثلاثاء, 23 أغسطس, 2022 - 04:05 صباحاً
اشترطوا توريد رسوم 6 سنوات دفعة واحدة.. الحوثيون يرفعون رسوم الدراسة في الجامعات الحكومية

[ كلية الطب في جامعة ذمار ]

أقدمت جماعة الحوثي، على رفع رسوم الدراسة الجامعية في مختلف المحافظات الخاضعة لسيطرتها المسلحة، وسط إستياء ورفض أكاديمي وشعبي واسع.

 

وقالت مصادر أكاديمية، إن جماعة الحوثي رفعت الرسوم الجامعية خلال السنوات القليلة الماضية، بشكل كبير، في الوقت الذي تواصل قطع المرتبات على الأكاديميين والكادر التدريسي والموظفين في مختلف الجامعات.

 

وأضافت المصادر أن الجماعة شددت في تحصيل الرسوم وزيادتها عبر التعليم الموازي والنفقة الخاصة، وحولت الجامعات إلى إحدى مواردها المالية، بعيدا عن رسالة وهدف الجامعات التعليمية والأكاديمية.

 

ونشر ناشطون وثيقة لرسوم فرضتها الجماعة في جامعة ذمار الخاضعة لسيطرتهم، حددت فيه، 4500 دولار أمريكي سنويا، لطلاب كلية الطب البشري في نظام التعليم الموازي والنفقة الخاصة.

 

وبحسب الوثيقة فقد اشترطت الجماعة أن يدفع الطالب كامل المبلغ عن السنوات الدراسية الست، عند تسجيل الطالب، ولا تعاد الرسوم مطلقا عند الانسحاب أو الرسوب أو التعثر أو الفصل أو النقل من الكلية أو الوفاة، أو لأي سبب كان حتى وأن تم قبول الطالب في نفس الكلية بأي نظام دراسي آخر، وفي حال رسوب الطالب في أي مستوى يقوم بدفع رسوم ذلك العام كاملة مرة أخرى وهذه الرسوم لا تشمل رسوم الأنشطة والمعامل السنوية المقرة على بقية الطلاب التي يتوجب عليه دفعها كل عام".


التعليقات