رابطة حقوقية: 32 مخفي قسريا بتعز في سجون طارق صارح  وأبو العباس والحوثيين
- تعز - خاص الثلاثاء, 23 أغسطس, 2022 - 02:59 مساءً
رابطة حقوقية: 32 مخفي قسريا بتعز في سجون طارق صارح  وأبو العباس والحوثيين

[ صورة من صفقة تبادل أسرى بين الحكومة والحوثيين في تعز ]

أعلنت رابطة أمهات المختطفين في محافظة تعز عن اخفاء 32 شخصا قسريا في المحافظة لدى عدة أطراف بينها القوات المشتركة التابعة لطارق صالح وجماعة ابو العباس وايضا جماعة الحوثي.

 

وقالت الرابطة في بيان لها إن 32 مخفي قسرا منهم 2 لدى جماعة أبو العباس ومخفي قسراً لدى القوات المشتركة في الساحل الغربي فيما لايزال 29 مخفي قسراً لدى جماعة الحوثي.

 

وأشارت إلى أن بعض المخفيين تعدى 6 سنوات من الإخفاء القسري دون أي معلومات تذكر عن صحتهم وسلامة حياتهم.

 

وذكرت أن أسرة المختطف "أحمد هداش" أقامت عزاء لابنها الذي توقعت أنه قد توفي؛ بعد أن بحثوا عنه في السجون وأخبرهم السجانون أنه غير موجود لتكتشف أسرته بعد سنوات أنه مازال حي حين قام بالاتصال بهم يوم الإفراج عنه.

 

ونقلت الربطة عن أم المختطف "محمد البسباس": قوله "لقد بحثت عن ولدي بعد اختطافه كثيراً وبعت كل شيء معي من أجل أن أجده وأعرف مكان احتجازه؛ لكنهم أعادوا ولدي جثة هامدة لقد قتل في ضرب سجن كلية المجتمع"!

 

واستنكرت رابطة أمهات المختطفين المماطلة المستمرة بملف المختطفين والمخفيين قسراً وإطالة أمد اختفاؤهم واستبعادهم من أي جهود للوساطات المحلية والدولية للإفراج عن المختطفين! 

 

وحملت جميع جهات الاختطاف والاخفاء المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً خاصة. 

 

وطالبت مجلس القيادة الرئاسي بسرعة الكشف عن مصير المخفيين قسراً لدى مكوناته، كما ندعو المبعوث الأممي إلى الضغط على جميع الأطراف ليتم الكشف عن مصير جميع المخفيين قسراً والإفراج عنهم.  

 

وأكدت الربطة أن قضية أبنائها المختطفين والمخفيين قسراً والمعتقلين قضية إنسانية بحتة ولا يمكن أن تخضع للمماحكات وأروقة السياسة. 

 


التعليقات