حميد الأحمر يكشف عن تورط صالح بتهريب المخدرات وعن حقيقة مساعدته لقيادات حوثية "حوار"
- متابعة خاصة الثلاثاء, 10 مايو, 2016 - 04:50 مساءً
حميد الأحمر يكشف عن تورط صالح بتهريب المخدرات وعن حقيقة مساعدته لقيادات حوثية

أكد الشيخ حميد الأحمر أن اليمن لن يعرف الاستقرار ولن يكتب له التقدم، ما لم يتم القضاء على المخلوع، مشيرا إلى أن علي عبدالله صالح هو الذي أسس تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، عبر أجهزة استخباراته، وصرف عليه أموال الشعب اليمني، كما طالب باستعادة المليارات التي نهبها المخلوع، وتوجيهها لإعادة بناء الدولة، بدلا من استخدامها للدمار.
 
وأوضح الشيخ حميد، في حوار اجرتها معه صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الثلاثاء  أن المخلوع صالح، هو أحد مؤسسي تنظيم القاعدة، مشيرا إلى أنه هو الذي أنشأ  قاعدة اليمن بأموال الدولة، وأن من يديرها هم عصاباته ورجاله، مبينا أنه استطاع ذلك من خلال أجهزته الاستخباراتية إبان حكمه.
 
ولفت حميد، إلى مكافأة الـ 50 مليون ريال يمني، التي رصدها لمن يلقي القبض على المخلوع، ما زالت سارية تنتظر من يفوز بها، لإنهاء فتنة من وصفه بـ"عدو الشعب اليمني".
 
مؤكدا أن علاقة أبناء الأحمر مع السعودية جيدة وفي تطور مستمر.
 
وسخر الأحمر من حديث صالح  حول  الفساد وقال "لا توجد مفسدة دينية وأخلاقية وشرعية وإجرامية، إلا وهي ملازمة لشخصيته، فقد نهب ثروات اليمنيين طيلة فترة حكمه، وأباح واستحل كرامة اليمن.
 
وذكر أن مواقف قبيلة حاشد واضحة، حيث شاركت في الحروب العبثية التي كان يقوم بها نظام صالح ضد الحوثيين في صعدة، وكانت حاشد أكثر القبائل المشاركة المدافعة عن الدولة والجمهورية، ولكن أريد الإيضاح أن حاشد قاتلت بكل صمود أكثر من سبعة أشهر، بينما كان الجميع يقف موقف المتفرج.
 
واشار حميد الأحمر إلى أن الدولة قاتلت مع الحوثيين ضد حاشد، ورغم أن تلك القبيلة تمثل سدا منيعا، فإنه تم تسليمها للحوثي بواسطة المخلوع، مثلما سلمت صنعاء وغيرها.. مضيفا واليوم يدافع أبناء حاشد عن الشرعية في مأرب وحجة وحرض، إضافة إلى سقوط شهداء كثر من هذه القبيلة.
 
وعن تقييم دور الأمم المتحدة في إعادة الأمل إلى اليمن قال الأحمر بصفتي عضو مجلس النواب، التقيت بالمبعوث الأممي السابق، جمال بنعمر، وكان دوره في البداية إيجابيا، ولكنه في الأخير لم يكن مرضيا، إذ عاد لتحقيق هدف الأمم المتحدة الأساسي وهو أن يكون واقع الدول بالطريقة التي تخدم مصالح الدول الكبرى، بخلاف ما تعلنه المنظمة الأممية من برامج وأهداف براقة.
 
 وتطرق الأحمر في حديثه عن تهريب المخلوع للمخدراتعلى الحدود السعودية وقال "سمعنا كثيرا عن ذلك، وهناك جرائم كبيرة في هذا السياق، والمعلومات الواردة والشواهد كثيرة، وهناك من رجاله من كان يقوم بهذا الأمر، كأعضاء قيادات المعسكرات، وأعتقد أن الأشقاء في السعودية لديهم معلومات كاملة عن ذلك، وهذه جريمة كبيرة وبشعة.
 
 
 


التعليقات