ذمار: تقرير حقوقي يكشف انتهاكات المليشيا بالمحافظة
- ذمار - خاص الثلاثاء, 10 مايو, 2016 - 05:18 مساءً
ذمار: تقرير حقوقي يكشف انتهاكات المليشيا بالمحافظة

كشف تقرير حقوقي عن الجرائم التي ارتكبتها مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بمحافظة ذمار وسط اليمن، خلال شهر إبريل الماضي.
 
وبحسب التقرير الصادر عن فريق الحقوق والحريات بالمركز الإعلامي للمقاومة بمحافظة ذمار، فقد تنوعت الانتهاكات بين القتل والتصفية خارج القانون والاختطافات ومداهمات واقتحام وتدمير منازل خلال الفترة المحددة، وفي جميع مديريات المحافظة.
 
ومن أبرز تلك الانتهاكات، ارتكاب 10 جرائم قتل، 8 منها، بحوادث اغتيالات، إضافة إلى 4 حالات إصابة، بينها امرأة وشيخ مسن.
 
وجاءت عمليات الاعتقال التعسفي، في المرتبة الثانية، حيث ارتكبت المليشيا، 31 حالة اعتقال، بينها 11 حالة بصورة مستمرة، و11 حالة اختفاء قسري، إضافة إلى رصد 11 حالة تعذيب، منها 8 لا تزال مستمرة، إضافة إلى تسجيل حالتي تهديد وإقصاء.
 
كما سجل التقرير، 4 حالات اقتحام لمنازل، وحالة واحدة لنهب ممتلكات خاصة، واقتحام أحد المساجد، ومرفقين تعليميين، وكذا الاعتداء على 5 مرافق صحية.
 
واستحدثت المليشيا، 27 نقطة تفتيش، لا تزال مستمرة حتى اللحظة، و7 حالات تخزين أسلحة داخل مدينة ذمار، وبقاع الحقل بمديرية ضوران، وبني أسعد بجل الشرق، إضافة إلى إنشاء معسكر خاص بمديرية جبل الشرق، وكذا 41 حالة تجنيد للأطفال بمديرية جبل الشرق وحدها.
 
كما سجل التقرير، قيام المليشيا، باستقطاع مرتبات جميع موظفي مكتب التربية بالمحافظة، والبالغ عددهم 18 ألف موظف، حيث بلغت المبالغ المستقطعة، ما بين 1500 إلى 3000 ألف ريال، وهي الخصومات التي طالت باقي موظفي الدولة بالمحافظة.
 
كما قامت المليشيا، بمهاجمة قريتين، هي قرية المرياضة بعتمة، وقرية المفضاضة بالحدا، إلى جانب تهجير قسري، لـ27 أسرة، في حين رصد التقرير، وجود 12 سجن خاص، ومحاكم خاصة بالتحقيقات الغير شرعية.
 


التعليقات