برعاية أممية..
وفد الحوثيين يصل الأردن لبدء جولة مفاوضات جديدة مع الحكومة لمناقشة إلتزامات الهدنة
- متابعة خاصة الجمعة, 26 أغسطس, 2022 - 02:38 صباحاً
وفد الحوثيين يصل الأردن لبدء جولة مفاوضات جديدة مع الحكومة لمناقشة إلتزامات الهدنة

[ وفد الحوثي في مشاورات عمان ـ وكالة سبأ الحوثية ]

غادر وفد حوثي العاصمة اليمنية صنعاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة في مفاوضات مع الحكومة اليمنية برعاية الأمم المتحدة.

 

وقالت وكالة سبأ الحوثية، إن وفدها التفاوضي برئاسة يحيى عبدالله الرزامي، غادر صنعاء مساء الخميس، متجها إلى العاصمة الأردنية عمّان.

 

وأضافت أن وفد الجماعة سيدخل في جولة المفاوضات الثالثة في العاصمة الأردنية، لمناقشة خروقات الهدنة وفتح المعابر والطرقات.

 

وأفادت مصادر مطلعة، ان المفاوضات التي ترعاها الأمم المتحدة ستنطلق غداً السبت، في ظل ضغوط تتعرض لها الحكومة اليمنية لمناقشة ملفات أخرى والبدء بها قبل ملف حصار تعز الذي ظل متعثرا منذ بدء الهدنة الأممية في إبريل الماضي.

 

وأشارت المصادر إلى رفض الحوثيين فتح طرقات تعز، وفقا لمبادرة المبعوث الأممي هانس غروندبرغ والإصرار على المقترح الذي قدمته الجماعة بفتح طريق قامت بشقه مؤخرا.

 

ويوم أمس، حذرت الحكومة اليمنية، من فشل الهدنة الأممية نتيجة استمرار حصار تعز رغم مضي خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة مطلع نيسان/أبريل الماضي.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية أحمد بن مبارك، السفير البريطاني في اليمن ريتشارد أوبنهايم، لمناقشة التطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق السلام، وفقا لوكالة سبأ.

 

وأكد بن مبارك، أن استمرار رفض جماعة الحوثي فتح طرق تعز وبقية المحافظات سيؤدي إلى عرقلة عملية السلام في اليمن، مشيراً إلى أن رفع الحصار عن مدينة تعز بالنسبة للحكومة قضية مركزية إنسانية تمس ملايين المواطنين.


التعليقات