اتحاد نقابات اليمن يتهم وزير الخدمة المدنية التابع للانتقالي بالتدمير الممنهج لمؤسسة التأمينات بعدن
- متابعة خاصة السبت, 27 أغسطس, 2022 - 10:48 صباحاً
اتحاد نقابات اليمن يتهم وزير الخدمة المدنية التابع للانتقالي بالتدمير الممنهج لمؤسسة التأمينات بعدن

اتهم الاتحاد العام لعمال نقابات اليمن، وزير الخدمة المدنية التابع للانتقالي المدعوم إماراتيًا عبدالناصر الوالي، بالتدمير الممنهج لمؤسسة التأمينات في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال الاتحاد في بيان له إن الوزير الوالي يقوم بحملة تشهير تهدف إلى تدمير مؤسسة التأمينات واحلال شخصيات تابعة له بدل القيادات الحالية.

 

وأشار إلى أن الولي وجّه جماعات مسلحة باقتحام مؤسسة التأمينات، وتهديد قيادة المؤسسة، ومنع الموظفين من الدخول والعمل، كما قام بتغيير قيادة المؤسسة، وبعض الموظفين تحت مبررات واهية وغير قانونية ومخالفه لمبادئ الدستور والقوانين النافذة.

 

ولفت إلى أن استغل وسائل اعلامية غير محايدة؛ لشن حملات التشهير والاساءة ضد قيادة المؤسسة وموظفيها، الأمر الذي يلحق ضرراً كبيراً بالمؤسسة، ويضعف ثقة المجتمع بها"، مؤكدًا أن "الغرض من هذه الحملات يهدف للاستيلاء على المؤسسة، وإداراتها؛ إعمالا لمبدأ الاقصاء والاحلال".

 

وطالب الاتحاد  بالتدخل العاجل لوقف كافة التجاوزات والتدخلات، وحملات التشهير الاعلامية ضد قيادة المؤسسة وموظفيها، والغاء كافة القرارات المخالفة للقانون المتخذة من قبل وزير الخدمة المدنية، وتميكن رئيس المؤسسة وموظفيها من ممارسة اعمالهم وفقاً للدستور والقانون".

 

ودعا منظمتي العمل الدولية والعربية والجمعية الدولية للضمان الاجتماعي والاتحادين الدولي والعربي لنقابات العمال الوقوف بجدية امام هذه التجاوزات والتدخلات التي يطال اثرها الطبقة العاملة.

 

وأكد الاتحاد أن ما يحدث من قبل وزير الخدمة من انتهاكات وتدخلات وتجاوزات لا مسؤولة في شؤون المؤسسة يعد جريمة جنائية، وخرقا لمبادئ الدستور والقانون.


التعليقات