صحيفة خليجية: جولة مفاوضات جديدة في عمّان بين الحكومة والحوثيين بشأن إنهاء حصار تعز
- متابعة خاصة السبت, 27 أغسطس, 2022 - 06:00 مساءً
صحيفة خليجية: جولة مفاوضات جديدة في عمّان بين الحكومة والحوثيين بشأن إنهاء حصار تعز

[ مشاورات الأردن بين الحكومة والحوثي بشأن الهدنة الأممية وفتح منافذ تعز ]

أفادت صحيفة خليجية بانعقاد جولة مفاوضات جديدة بين ممثلين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي،في العاصمة الأردنية عمّان الأسبوع الجاري بشأن حصار تعز، برعاية أممية .

 

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط"، إن وفدي الحكومة والحوثيين سيستأنفون هذا الأسبوع النقاشات حول إنهاء حصار تعز وفتح المعابر بين مناطق التماس.

 

وبحسب الصحيفة فإن جولة المشاورات تأتي في ظل آمال أممية وأميركية بأن تفضي نقاشات الجولة الثالثة إلى اتفاق من شأنه أن يقود إلى توسيع الهدنة وتحسينها.

 

وقالت "في حين يأمل المبعوث الأممي أن يمرر اتفاقا يتيح توسيع الهدنة الأممية إلى ستة أشهر مع تضمينها بنودا جديدة تتعلق بآلية لصرف الرواتب وإضافة وجهات جديدة من مطار صنعاء مع السماح بتدفق كميات أكثر من الوقود إلى ميناء الحديدة".

 

وأكدت أن كل ذلك لا يزال تحقيق ذلك رهنا بموافقة الميليشيات الحوثية على تخفيف حصار تعز وهو الحد الأدنى الذي تطلبه الحكومة اليمنية للشروع في نقاش الملفات الأخرى.

 

وكانت جماعة الحوثي رفضت أكثر من مقترح للمبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ في شأن تخفيف الحصار على تعز وفتح بعض الطرق بين المحافظات خلال جولتين سابقتين في العاصمة الأردنية عمان.


التعليقات