العليمي يؤكد انفتاحه على كافة الجهود الدولية لتحقيق السلام في اليمن
- متابعة خاصة الأحد, 28 أغسطس, 2022 - 04:37 مساءً
العليمي يؤكد انفتاحه على كافة الجهود الدولية لتحقيق السلام في اليمن

عقد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الأحد، اجتماعان منفصلان مع سفير المملكة المتحدة البريطانية لليمن  ريتشارد اوبنهايم والقائم باعمال السفارة الروسية يفغيني كودروف في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض لبحث الجهود الدولية من اجل استعادة السلام والاستقرار في البلاد.

 

وذكرت وكالة "سبأ" الحكومية أن الرئيس العليمي أكد انفتاح مجلس القيادة وحكومته على كافة المبادرات والجهود الرامية الى تحقيق السلام في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث.

 

وأشاد بموقف المملكة الثابت من الملف اليمني بوصفها حاملة القلم في مجلس الأمن، ومتطلبات تحقيق السلام العادل والشامل، وحماية الحقوق والحريات المكفولة بموجب القانون الدولي.

 

وبدوره، عرض "اوبنهايم" مستجدات الجهود الدولية وفرص تجديد الهدنة القائمة بما يضمن فتح طرق تعز، والمحافظات الاخرى، والبناء عليها للتقدم في ملفات اقتصادية وانسانية اخرى.

 

إلى ذلك، رحب الرئيس العليمي  باستئناف عمل السفارة الروسية من  عدن، والدفع بعلاقات البلدين إلى آفاق اوسع من التعاون والتنسيق المثمر في مختلف المجالات، بينما أكد المسؤول الروسي التزام موسكو بموقفها الثابت ازاء الملف اليمني، والجهود الرامية الى تسوية سياسية شاملة في اليمن.


التعليقات