اللجنة العسكرية الحكومية تُعلن تعليق مشاركتها في مفاوضات عمّان بعد التصعيد العسكري للحوثيين في تعز
- متابعة خاصة الإثنين, 29 أغسطس, 2022 - 07:16 مساءً
اللجنة العسكرية الحكومية تُعلن تعليق مشاركتها في مفاوضات عمّان بعد التصعيد العسكري للحوثيين في تعز

أعلنت اللجنة العسكرية الحكومية في مفاوضات عمان، اليوم الإثنين، تعليق مشاركتها في المحادثات الجارية برعاية أممية حتى إشعار آخر، إحتجاجا على التصعيد العسكري الأخير لجماعة الحوثي في مدينة تعز.

 

وذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن "اللجنة العسكرية الحكومية علقت المشاركة في المحادثات الجارية في العاصمة الأردنية عمان بهدف تعزيز الرقابة على الخروقات وتشكيل غرف عمليات مشتركة على مستوى الجبهات في جميع انحاء البلاد".

 

وأشار بيان اللجنة إلى أن تعليق عملها يأتي نتيجة "لقيام الميليشيات الحوثية بشن هجوم عسكري واسع في محافظة تعز نتج عنه عشرات القتلى والجرحى، وكان هذا الهجوم يستهدف اغلاق اخر شريان رئيسي يغذي مدينة تعز المحاصرة منذ سبع سنوات".

 

وطالب البيان، المبعوث الأممي، لـ "الاضطلاع بواجباته تجاه هذه الممارسات والجرائم التي تقوم بها مليشيا الحوثي وان يوضح للعالم حقيقة التعنت الحوثي والاساليب الملتوية التي يمارسها في التملص من التزاماته بالهدنة الانسانية".

 

ويوم أمس شنت جماعة الحوثي هجوما عنيفا على مواقع القوات الحكومية غربي تعز، بهدف السيطرة على المنفذ الوحيد للمدينة، ما أدى إلى مقتل وإصابة 21 جنديا في صفوف القوات الحكومية، بحسب مصادر ميدانية تحدثت لـ "الموقع بوست".


التعليقات