الحكومة: التصعيد في تعز تحدٍ صارخ لكل الجهود الرامية لتحقيق السلام ويهدف لتقويض الهدنة
- متابعة خاصة الإثنين, 29 أغسطس, 2022 - 08:13 مساءً
الحكومة: التصعيد في تعز تحدٍ صارخ لكل الجهود الرامية لتحقيق السلام ويهدف لتقويض الهدنة

دعت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الى تحمل مسئولياته وإدانة التصعيد الميداني لجماعة الحوثي في تعز، وإستمرارها في حصار المدينة منذ سبع سنوات.

 

وأعتبرت الحكومة في بيان صادر عن وزارة الخارجية، أن الهجوم تحد صارخ لكل المبادرات والمساعي الرامية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام ومحاولة لتقويض جهود تمديد وتوسيع الهدنة الإنسانية ولإطباق الحصار على مدينة تعز المحاصرة فعلا منذ سبعة سنوات.

 

وأشار البيان إلى أن جماعة الحوثي ترفض الوفاء بالتزامها بفتح الطرق الرئيسية منها واليها، مؤكداً أن الحكومة لن تسمح لمليشيات الحوثي باستمرار خروقاتها وعبثها واستغلالها للهدنة والاستفادة من التزام الجانب الحكومي بتنفيذ بنود الهدنة لتحقيق أهداف عسكرية وسياسية على حساب خيارات اليمنيين وتطلعاتهم الى السلام والاستقرار محملاً الحوثيين عواقب تلك الحروقات.

 

ودعا البيان، المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته بموجب القانون الدولي والمواثيق الدولية لتحمل مسئولياته تجاه ما تمارسه جماعة الحوثي.

 

وقالت وكالة سبأ الحكومية، إن جماعة الحوثي شنت مساء أمس الأحد هجوما عنيفا على منطقة الضباب غرب مدينة تعز استمر حتى فجر اليوم الإثنين في محاولة للسيطرة على المنطقة لقطع الشريان الوحيد الذي يربط مدينة تعز بمحافظة عدن.

 

وأضافت أن الهجوم أسفر عن مقتل 10 جنود وجرح 7 أخرين، "في الوقت الذي تنصب فيه جهود المجتمع الدولي والأمم المتحدة لتثبيت وتوسيع الهدنة الانسانية والبناء عليها لاستئناف الجهود السياسية وتحقيق السلام في اليمن".


التعليقات