"الإصلاح" يؤكد رفضه سياسة الانتقالي والاستقواء لفرض أجندة خاصة
- متابعة خاصة الجمعة, 02 سبتمبر, 2022 - 04:30 مساءً

[ "الإصلاح" يؤكد رفضه سياسة الانتقالي والاستقواء لفرض أجندة خاصة ]

أعلن حزب التجمع اليمني للإصلاح رفضه لسياسة الاستقواء لفرض أجندة خاصة في مجلس القيادة الرئاسي، في إشارة للإجراءات العسكرية والأمنية التي قامت بها مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا والمتمثلة بقرارات عيدروس الزبيدي.

 

وشدد القائم بأعمال الأمين العام للحزب، عبدالرزاق الهجري، الخميس -خلال لقائه بسفير المملكة المتحدة لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم- على أهمية إعادة الاعتبار لمهام المجلس الرئاسي وآلياته وخاصة التوافق، حسب موقع الصحوة.

 

 وبحث الهجري مع أوبنهايم المستجدات والتطورات في المحافظات المحررة وخاصة محافظتي شبوة وأبين.

 

وأكد أن الإصلاح يدعم كافة جهود مجلس القيادة الرئاسي من أجل استعادة الدولة ودمج كافة التشكيلات تحت قيادة وزارتي الدفاع والداخلية، وتوحيد المكونات السياسية.

 

وشدد على أهمية إعادة الاعتبار لمهام المجلس وآلياته وخاصة التوافق ورفض الاستقواء لفرض أجندة خاصة، مشدداً على أهمية حشد الإمكانات للمعركة مع المليشيا الحوثية.

  

من جهته أكد السفير البريطاني على ضرورة وجود عملية سلام حقيقية، وانخراط الجميع في عملية سياسية تفضي إلى سلام مستدام يحقق للشعب اليمني تطلعاته، مجددا إدانة بلاده للهجمات الحوثية بتعز والحرص على نجاح الهدنة.

 

وأعرب أوبنهايم عن استياءه من الاحداث في شبوة وأبين وعدن، مؤكدا على ضرورة العمل من خلال مؤسسات الدولة الرسمية، وضرورة معالجة الوضع بصورة سريعة، بما يعزز مجلس القيادة الرئاسي ويدعم مهمته الرئيسية، وبما يعيد تماسكه وتجنب أي تداعيات.


التعليقات