14 معتقل بسجون الانتقالي يبدؤون إضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار احتجازهم رغم تبرئتهم من قبل الجزائية
- عدن - خاص السبت, 03 سبتمبر, 2022 - 03:04 مساءً
14 معتقل بسجون الانتقالي يبدؤون إضرابا عن الطعام احتجاجا على استمرار احتجازهم رغم تبرئتهم من قبل الجزائية

[ مذكرة لمعتقلين في سجن يديره الانتقالي في عدن ]

أطلق 14 معتقل في سجون مليشيا الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، السبت، مناشدة عاجلة إلى النائب العام لإطلاق سراحهم في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

 

وأعلن المعتقلون في مذكرة مذيلة بتوقيعهم بدء اضرابا عن الطعام احتجاجا على عدم تنفيذ حكم قضائي قضى بتبرئتهم من تهم ارتكاب جرائم اغتيالات.

 

وحسب رسالة من المعتقلين وجهوها للنائب العام، فإن المعتقلين الأربعة عشر الذي حكمت المحكمة الجزائية بالعاصمة المؤقتة عدن، حكما ببراءتهم من التهم الموجهة اليهم بارتكاب جرائم اغتيالات، بدأوا اضرابا عن الطعام تنديدا باستمرار احتجازهم.

 

وأشارت الرسالة أن قرار المعتقلين بالإضراب عن الطعام جاء بعد تعنت وكيل النيابة أدهم العولقي بتنفيذ الحكم.

 

وكان المعتقلون الأربعة عشر قد اعتقلوا في 2017 بتهم اغتيال ائمة مساجد في العاصمة المؤقتة عدن قبل أن تصدر المحكمة الجزائية ببراءتهم الشهر الماضي.

 

والاثنين الماضي أصدرت المحكمة الجزائية حكمها ببراءة 14 معتقلا، بعد مضي ما لا يقل عن 4 سنوات ونصف من اعتقالهم بتهم المشاركة في جرائم الاغتيالات التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن بعد تحريرها، وراح ضحيتها العشرات من أئمة المساجد والدعاة.

 

وشهدت العاصمة المؤقتة عدن، أكثر من 200 عملية اغتيال يتهم المجلس الانتقالي الجنوبي بارتكاب معظمها، وطالت الاغتيالات شخصيات سياسية وعسكرية وأمنية ودينية ونشطاء.


التعليقات