"صدى" تُدين بشدة انتزاع اعترافات باطلة من الصحفي "ماهر" المختطف في سجون الانتقالي بعدن
- متابعة خاصة الأحد, 04 سبتمبر, 2022 - 06:47 مساءً

أدانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى الأحد، بشدة جلسات التعذيب والاعتقال المستمر للصحفي أحمد ماهر من قبل مليشيات الانتقالي المدعومة إماراتيا وانتزاع اعترافات باطلة منه تحت التعذيب، بعد نحو شهر على إختطافه في عدن.

 

وقالت المنظمة في بيان لها، إنها ترفض محاولة إرهاب الصحفيين والصاق تهم كيدية بهم وربط الارهاب بالصحفيين العزل، وهي سابقة خطيرة تهدد العمل الصحفي والصحفيين في اليمن.

 

وحملت المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية المسئولية الكاملة عن سلامة الصحفي ماهر، داعية المليشيات للإفراج الفوري عنه بدون قيد أو شرط، مشيرة إلى أن استمرار الممارسات غير القانونية بحق الصحفيين تُنبئ بمستقبل مظلم ينتظره الصحفيين في مناطق الشرعية ومحاولة لتكميم الافواه وارهاب الصحفيين.

 

وكانت مليشيات الانتقالي نشرت مقطعا مصورا يعترف فيها الصحفي تحت التعذيب عن مسؤوليته بعدد من العمليات الإرهابية، بما في ذلك تزوير بطائق عسكرية وشخصية لأشخاص ينتمون لتنظيم القاعدة، ومشاركته بعملية استهداف قائد المليشيات صالح السيد واغتيال اللواء ثابت جواس بإشراف أمجد خالد قائد لواء النقل.

 

وفي السادس من أغسطس الماضي، اختطفت مليشيات الانتقالي الصحفي  من منزله في مديرية سعد بالمدينة المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد، بينما دعت نقابة الصحفيين اليمنيين حينها "الحكومة الشرعية إلى الوقوف بمسؤولية أمام هذه الواقعة وإطلاق سراحه وتوفير بيئة آمنة للصحفيين".


التعليقات