آلاء الدبعي تمثل اليمن في أولومبياد الألكسو في تونس
- متابعة خاصة الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2022 - 08:12 مساءً
آلاء الدبعي تمثل اليمن في أولومبياد الألكسو في تونس

[ آلاء الدبعي تمثل اليمن في أولومبياد الألكسو في تونس ]

تشارك الطالبة آلاء الدبعي في الدورة الثانية من فعاليات أولمبياد الألكسو لتعزيز قدرات الطفل العربي في منهجيات البحث العلمي، الموسومة بعنوان "المجال الرقمي في خدمة البحث العلمي" والذي تعقده المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو'"، بالتعاون مع وزارة التربية التونسية من 5 إلى 8 سبتمبر.

 

ويعقد الألومبياد مرة كل سنتين في إحدى الدول العربية، ويستهدف  الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و15 سنة، من الدارسين بالمــدارس الحكومية أو الخاصة المعترف بها من جهات الاختصاص بكل بلد عربي.

 

ويهدف الأولومبياد الى  تعزيز قدرات الطفل العربي على التدرب على البحث العلمي وتبادل الخبرات بين الناشئين في هذا المجال، و التعريف بأهمية نشر ثقافة البحث العلمي والاهتمام بالموارد التعليمية، وتشجيع المتعلّمين وتحفيزهم على البحث والابتكار والعمل الجماعي منذ المراحل التعليمية الأولى.

 

وكانت الطالبة بمدرسة الشهيدة نعمة رسام بمدينة تعز ، آلاء خالد قاسم الدبعي قد حصلت على الترتيب الأول على مستوى الجمهورية اليمنية في الدورة الأولى من الأولومبياد واجتازت  المقابلة الوزارية لتمثل الجمهورية اليمنية في دولة تونس مطلع الشهر الجاري.


التعليقات